timthumb

أبرز 5 أجهزة إلكترونية ظهرت في 2016

تظهر في كل عام العديد من الأجهزة الإلكترونية والتقنيات الحديثة التي يستقبلها الناس بفضول وشغف كبيرين، بدايةً من ساعات اليد الذكية وحتى الطائرات من دون طيار.

وبالحديث عن أحدث التقنيات التي ظهرت مؤخراً، نجد أن عام 2016 كان مميزاً بفضل مجموعة الأجهزة المذهلة والرائعة التي ظهرت إلى النور، إليك نظرة سريعة على أهم وأروع خمسة أجهزة في عام 2016.

طائرة من دون طيار لالتقاط صور سيلفي
هل أنت من عشاق التقاط صور سيلفي؟ تخيل أنك أطلقت طائرة من دون طيار في الجو لتلتقط صورة سيلفي لك!

استطاعت الكثير من الشركات التكنولوجية من إنتاج العديد من الطائرات من دون طيار القادرة على التقاط صور وفيديوهات عالية الدقة والجودة.
إحدى تلك الطائرات هي “كاميرا السيلفي الحوامة” التي تتميز بسهولة فائقة في الحمل والتنقل والاستخدام. وتتمتع هذه الطائرة بالعديد من المميزات والخصائص، لعل أهمها ميزة التعرف على الوجه، وكذلك التعرف على الجسم والهيئة، كما أنها تستطيع التقاط صورة بزاوية 360 درجة، حيث يمكنها التحليق في مدار دائري حول المستخدم. وتعمل طائرة السيلفي ببطارية قدرة 1360 مللي أمبير، ومزودة بكاميرا عالية الجودة بدقة تبلغ 13 ميجا بكسل. لديها القدرة أيضاً على التقاط صور بانورامية أو تصوير مقاطع فيديو بتقنية 4K عالية الجودة أثناء قيامك بممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة، وهو ما يمنحك الفرصة لتسجيل الذكريات الرائعة من كافة الزوايا وبأعلى جودة ودقة.

نظارات سناب شات
هل تشعر بالإثارة عندما تجد مُنقِي (فلتر) جديد للصور ومقاطع الفيديو على تطبيق “سناب شات” الشهير؟

لم يعد يقتصر الأمر على بعض التعديلات والإضافات الجديدة للتطبيق، حيث سيطلق سناب شات منتجاً جديداً “نظارة سناب شات” سيجعلك تتمكن إلتقاط صور ومقاطع فيديوهات لأهم لحظات حياتك بالضبط كما تراها بعينك ومن ثم مشاركتها مع متابعيك من الأصدقاء وغيرهم.
فمثلاً يمكنك إلتقاط صوراً ومقاطع فيديو بنفس الوضعية والزاوية التي تراها عينيك وانت تقوم بممارسة أنشطة ترفيهية مثل التزلج، ركوب الدراجات وغيرها.

نظارة سناب شات الجديدة هي عبارة عن كاميرا لاسلكية صغيرة مدمجة في نظارة شمسية تجعل من السهل بالنسبة لك التقاط مقاطع الفيديو والصور. الميزة الأهم لهذه النظارة الجديدة أنها مزودة ببطارية تدوم يوما كاملاً.

نظارات الواقع الافتراضي
هل تخيلت نفسك تقوم بجولة على سطح القمر؟ إنها إثارة تفوق الخيال بالطبع.

تمكن أجهزة الواقع الافتراضي أو سماعات VR المستخدمين من دخول عالم ثلاثي الأبعاد باستخدام اثنين من العدسات التي تعرض صورتين لكل عين على حدة، وتعمل هذه التقنية على خلق واقع بصري خيالي ثلاثي الأبعاد يحيط بالمستخدم.
يتطلب استخدام أجهزة الواقع الافتراضي في العادة توفر ثلاثة عناصر هم هاتف ذكي وسماعة رأس ووحدة تحكم للتبديل بين الوظائف المختلفة من خلال القوائم.

من أشهر أجهزة الواقع الافتراضي المتوفرة في السوق حالياً: نظارة أوكلاس ريفت (Oculus Rift)، نظارة بلاي ستيشن للواقع الأفتراضي (PlayStation VR)، نظارة اتش.تي.سي. فيف (HTC Vive)، نظارة سامسونج جير في آر (Samsung Gear VR)، نظارة دايدريم (Daydream) أحدث نظارات الواقع الافتراضي من شركة جوجل.

جهاز نينتندو سويتش
أن امتلاك جهاز “نينتندو سويتش” هو حلم لمحبي ألعاب الفيديو.
ما الذي يجعل هذا الجهاز مميزاً عن غيره؟ كما يتضح من اسم الجهاز يُمكن لهذه المنصة التنقل بين الوضع الثابت والمحمول بسهولة كبيرة، خاصةً مع أذرع التحكُّم القابلة للإزالة، هذا إن كُنت ترغب بتجربة ألعابك المفضلة وأنت بالخارج والاستمتاع بتجربة لعب محمولة، أمّا عند الدخول للمنزل يُمكن توصيل منصة سويتش بالقاعدة المنزلية ثم في الشاشة للاستمتاع بتجربة لعب منزلية.

أمّا بالنسبة لأذرع التحكُّم فتُطلق عليهم نينتندو “جوي كون” ويمكن توصيلهم بوحدة مركزية يُطلق عليها “Joy Con Grip” لتعمل كذراع تحكم تقليدي منفرد، أو يمكن توصيلها بالشاشة اللوحية لتجربة لعب فريدة، أو يمكن استخدامهما بشكل منفصل للعب المتعدد.

آير بود (سماعات آبل اللاسلكية)
هواتف آيفون 7 وأيفون 7 بلس ليس بهما منفذ للسماعات السلكية
إذا كنت من عشاق أجهزة آبل، فلتكن على استعداد لدفع مبلغ إضافي من المال مقابل الحصول على آير بود، سماعات آبل اللاسلكية، الجديدة. وتتصل السماعات اللاسلكية الجديدة بشكل آلي وببساطة بمجرد فتح العلبة والضغط على زر اتصال. هذه السماعات يمكنها العمل لمدة خمس ساعات لكل واحدة، ويتوافر أيضاً شاحن إضافي (بور بنك) تصل طاقته إلى لحافظة الشحن المبتكرة ليتم إعدادها على الفور وتصبح على استعداد للعمل مع كل من هواتف آيفون وأجهزة آيباد وأجهزة ماك ضا ساعة.
تتيح هذه السماعات الجديدة إمكانية تشغيل المساعد الصوتي “سيري” من خلال الضغط عليها، بالإضافة إلى إمكانية استقبالها للصوت بفضل الميكروفون الموجود بداخلها.

Print Friendly