unnamed-4

زيارة أعضاء اللجنة الوطنية العليا لمناهضة العنف ضد المرأة لمركز محور

بيت لحم/PNN – زار أعضاء اللجنة الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة برئاسة د. هيفاء الآغا وزيرة شؤون المرأة ورئيس اللجنة الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة، مركز محور في مدينة بيت لحم.

تأتي هذه الزيارة لمركز محور على هامش الحملة العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة “حملة الــ 16 يوم” وذلك لدعم وزارة شؤون المرأة وأعضاء اللجنة الوطنية لمناهضة العنف لمراكز الحماية وإعطائها أولوية واهتمام وتقدير للجهد الكبير الذي تقوم به هذه المراكز، وللإطلاع على الخدمات المقدمة لحماية النساء من العنف بالتعاون مع الشركاء أصحاب العلاقة.

وأكدت الآغا على أهمية هذه المرحلة للنساء المعنفات وتمكينهم من كافة النواحي لإعادة دمجهم مرة أخرى في عائلاتهم وبيئتهم وإعطائهم فرصة افضل من خلال التمكين الاجتماعي و الاقتصادي لهن.

وأضافت الآغا أنه من خلال زيارة مركز محور اليوم والإطلاع على الخدمات المقدمة للنساء ضحايا العنف والاهتمام بهن والحرص الشديد على حمايتهن، هذا دليل على مدى المسؤولية التي يتحلى بها العاملون في مركز محور، وتمنت أن لا يكون لدينا مراكز لحماية المرأة عندما ينتهي العنف ضد المرأة لأنه لا يجوز أن تنتهك حقوق المرأة في بلد الحرية ، البلد الذي يسعى لنيل حريته واستقلاله، فالمرأة شريك رئيس في النضال وهي تاج على رؤوس الجميع.

وشكرت الأغا وزارة التنمية الاجتماعية الشريك الحقيقي للوزارة وجميع الشركاء في محافظة بيت لحم والنيابة العامة والمحاكم الشرعية والقضائية ومراكز تواصل وأعضاء اللجنة الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة.

Print Friendly