وزارة التربية تتسلم مدرسة أبو ستة الثانوية في شمال غزة

غزة/PNN- تسلّمت وزارة التربية والتعليم العالي، مدرسة أبو ستة الثانوية للذكور في شمال غزة، بتمويل من الحكومة الألمانية عبر بنك التنمية والتطوير الألماني بقيمة 787,700 يورو، ضمن المرحلة التاسعة من البرنامج الألماني للعام الحالي 2016.

وتم تصميم المدرسة وفق أحدث الوسائل العلمية الحديثة والعصرية في بناء المؤسسات العلمية التي ترتقي إلى المستوى الدولي في هذا المجال، بمشاركة مكاتب محلية ودولية متخصصة.

وفي هذا السياق، تم استلام المدرسة خلال زيارة وفد من الوزارة إلى غزة، ضم القائم بأعمال مدير عام الأبنية المهندس فخري الصفدي، ومدير المشروع الألماني المهندس عماد بريغيث. وتفقد الوفد خلال زيارته سير العمل في عدد من مشاريع توسعة وصيانة المدارس الجارية والمدرجة ضمن البرنامج الألماني لصالح وزارة التربية والتعليم العالي.

وأشار الصفدي إلى أن قيمة هذه المشاريع بلغت 10 ملايين يورو، وأن الزيارة شملت كلاً من مدارس: هاشم بن عبد مناف في رفح، وشادية أبو غزالة، وأحمد شوقي، وقيزان رشوان، وعبد الله أبو ستة، في بيت لاهيا والمغازي.

وأضاف أنه تمت إحالة عطاء خدمات استشارية للتصميم والإشراف على 4 مدارس جديدة، بقيمة 5 ملايين دولار، ضمن موازنة سلة التمويل المشترك، وأنه سيتم البدء بتصميمها عند توقيع عقد الخدمات الاستشارية قريباً.

وأكد الصفدي أن بناء هذه المدرسة ساهم في توفير ما يزيد عن 960 مقعداً للطالبات بشكل مباشر، إضافة إلى الاستفادة غير المباشرة في التخفيف من أعباء الدوام المسائي والاكتظاظ في مدارس أخرى.

وأوضح الصفدي أن المدرسة التي تبلغ مساحتها 3106 أمتار مربعة، اشتملت على كامل الغرف الصفية والتخصصية اللازمة وفق المراحل المصممة لكل منها حسب المنهاج الفلسطيني، وكان من بينها 24 غرفة صفية، إضافة إلى 8 غرف تخصصية مع كامل ما تتطلبه من غرف ومرافق إدارية وصحية وخدماتية أخرى.

كما أن مشروع بناء المدرسة ساهم في خلق أكثر من 10 آلاف يوم وفرصة عمل، للعشرات من أبناء شعبنا الفلسطيني.

هذا إضافة إلى أن الوزارة تقوم حالياً بصيانة وتوسعة عدد كبير من المدارس لإصلاحها وتأهيلها لاستخدام الطلبة.

 

Print Friendly