الشريط الاخباري

4 كوابيس تشعل قمة الذئاب والنسور

نشر بتاريخ: 04-12-2016 | رياضة
News Main Image

روما/PNN- صمت سكان العاصمة الإيطالية روما عن الحديث في كافة المجالات ، ليتحدثوا فقط في لقاء القمة الذي يستضيف فيه فريق لاتسيو غريمه اللدود روما في القمة الخامسة والاربعين بعد المائة ، والذي يطلق عليها "ديربي ديلا كابيتالي" .

ويختلف لقاء القمة في الأسبوع 15 من الدوري الإيطالي لكرة القدم عن اللقاءات التي جمعت بين الفريقين في المواسم الأخيرة ، حيث تحسن أداء لاتسيو وأصبح منافسا على اللقب أو المراكز المؤهلة للبطولات الاوروبية ، بينما لن يجد فريق الذئاب فرصة متاحة أفضل من هذا الموسم للفوز بالبطولة وسط تذبذب كثير من الفرق المنافسة ، وعلى رأسهم المتصدر يوفنتوس . يحتل روما المركز الثاني خلف اليوفي الذي فاز أمس بفارق 7 نقاط ، والفوز اليوم يعني تقدمه خطوة للأمام وتضييق الفارق لأربع نقاط مرة اخرى ، بينما يحتل لاتسيو المركز الرابع خلف روما بنقطة واحدة والفوز قد يتقدم به للمركز الثاني في حال تعثر ميلان .. وما يميز فريق النسور هو عدم تلقيهم أي هزيمة في المباريات التسع الأخيرة ، وهو السجل الذي يرعب أبناء سباليتي . والمعروف أن هذا الديربي هو الأكثر إشتعالا في إيطاليا ، ودائما ما تصحبه أحداث شغب جماهيري نظرا للحساسية بين الفريقين ، ولكن في لقاء اليوم هناك عدد من الكوابيس التي تطارد الفريقين . إصابات مؤثرة سيفتقد الفريقان لعدد من أهم العناصر بسبب الاصابة ، حيث يغيب عن تشكيلة المدرب سباليتي كل من محمد صلاح ثاني هدافي الفريق برصيد 8 أهداف ، وإن كان وجود دجيكو في فورمته هذا الموسم سيساعد الفريق على عبور أزمته الهجومية ، أيضا يعتبر غياب لاعب الوسط أليساندرو فلورينزي، والمدافع النيجيري عبدالله نورا عوامل تقلق مدرب الذئاب ، فالغيابات المؤثرة تشمل جميع الخطوط ، ومن المتوقع مشاركة ستيفان شعراوي ومانولاس بعد عودتهما من الإصابة الطفيفة .
في المقابل يغيب عن نسور لاتسيو لاعب الوسط سيرجي ميلينكوفيتش ساقيتش والمدافع ستيفان دو فري للإصابة أيضا ، وإن كانت بدائل المدرب سيموني إنزاجي جاهزة ، وخاصة مع تواجد هداف الفريق المتألق شيرو إيموبيلي الذي أحرز 9 أهداف في الكالشيو . فارق النقطة لا شك أن فارق النقطة الوحيدة بين الفريقين في ترتيب جدول المسابقة ، سيزيد الأمور إشتعالا ، وخاصة بالنسبة لسباليتي مدرب روما الذي يعلم أن أي نتيجة غير الفوز تعني الغضب الجماهيري في هذا الديربي ، أما الهزيمة فقد تطيح بالفريق للمركز الرابع ، ويتقدم الغريم التقليدي إلى الوصافة ، وهو ما يزيد الضغوط خلال المواجهة . اما إينزاجي الذي يخوض القمة الأولى له كمدرب ، فيعني الأمر بالنسبة له مواصلة إثبات قدراته مع فريقه ، ويعي جيدا أن الفوز تقربه من هدفه في المنافسة على اللقب او المراكز المؤهلة لدوري الأبطال الموسم المقبل ، بالإضافة إلى المساندة الجماهيرية الكبرى له في حال الفوز بالديربي الذي لم يفز به النسور منذ لقاء الكأس عام 2013 . جدول المسابقة كابوس أخر يعيشه فريق ذئاب العاصمة الإيطالية يتمثل في ترتيب مباريات جدول الدوري ، الذي وضعهم في مواجهات قوية مع منافسيه في توقيت متلاحق  ، حيث يلاقي لاتسيو اليوم في الديربي ، ثم يستضيف فريق ميلان صاحب المركز الثالث في مواجهة نارية ، ثم يخرج لملاقاة المتصدر يوفنتوس في مواجهة لن تقبل القسمة على إثنين إذا كان الفريق يرغب في المنافسة على اللقب .. بينما تأتي مواجهات لاتسيو اقل سخونة حيث سيواجه سامبدوريا ثم إنتر ميلان المتعثر .
جماهير غاضبة يخشى فريق روما من قرار جماهير الفريق الذين أعلنوا مقاطعة قمة العاصمة ، وتحتج الجماهير المتحمسة التي اعتادت على التواجد في المدرج الجنوبي على الإجراءات الأمنية ، وإتهمتها بإنها تدمر ثقافة التشجيع الخاصة بهم ، وسبب حالة الغضب يعود لوضع السلطات المحلية حواجز لتقسيم المدرج الجنوبي. . وفي الجهة المقابلة، من المتوقع أن ينهي أنصار لاتسيو المقاطعة بعد غيابهم عن القمة السابقة ، وذكرت وسائل إعلام محلية أن تذاكر الجزء المخصص لهم بيعت بالكامل قبل المواجهة.

شارك هذا الخبر!