الشريط الاخباري

الخضري: إقرار الكنيست قانون شرعنة البؤر الاستيطانية عدوان خطير ويهدف لترسيخ الاحتلال

نشر بتاريخ: 06-12-2016 | سياسة
News Main Image

غزة/PNN- وصف رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار النائب جمال الخضري تصويت الكنيست الإسرائيلي بالقراءة الأولى على قانون شرعنة البؤر الاستيطانية، وإضفاء شرعية على مصادرة أراضي بملكية فلسطينية لأغراض الاستيطان "عدوان جديد وخطير".

وأكد الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الثلاثاء 6-12-2016 أن كل المخططات الاستيطانية الإسرائيلية في القدس والضفة الغربية هدفها ابتلاع الأرض وتهجير أصحابها وتمليكها للمستوطنين بالقوة العسكرية.

وقال " الاستيطان غير شرعي وغير قانوني وهو سياسة إسرائيلية ممنهجة لاستهداف الأرض وما عليها وترسيخ الاحتلال ومنع إقامة دولة فلسطينية، من خلال الاستيطان وعزل القدس.

ودعا الخضري المجتمع الدولي للتحرك السريع لوقف هذه الخطوات العدوانية الاستيطانية على طريق إنهاء كل الاستيطان غير الشرعي، وإنهاء الاحتلال.

كما دعا الأمتين العربية والاسلامية للوقوف بجدية أمام كل هذه المخططات التي تفرض حصاراً شاملاً وسرقة وسلب لأراضي الفلسطينيين.

وشدد الخضري على ضرورة الإسراع في خطوات التوحد الفلسطيني وانهاء الانقسام وترجمة التوجهات الإيجابية لخطوات عملية في مواجهة المخططات الاحتلالية، باعتبار أن الكل الفلسطيني مستهدف في كافة أماكن تواجده.

وأكد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار حق شعبنا في الحرية وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس كاملة السيادة.

شارك هذا الخبر!