الشريط الاخباري

د. مصطفى البرغوثي لـPNN: اي مراهنة على مفاوضات مع نتنياهو هي على سراب، والاحتلال يستخدم الاستيطان لعرقلة اقامة دولة فلسطينية مستقلة

نشر بتاريخ: 08-12-2016 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN-قال الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الدكتور مصطفى البرغوثي، اليوم الخميس، اي ان مراهنة على مفاوضات مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو هي مراهنات على سراب، والاحتلال يستخدم الاستيطان لعرقلة اقامة دولة فلسطينية مستقلة

وأكد د. البرغوثي في حديثه لشبكة PNN: نتوقع اقامة مؤتمر دولي للسلام في باريس، وبجميع الاحوال الجانب الفلسطيني شيسارك فيه، وكان دائما مستعد للمشاركة في المؤتمر، لكن اسرائيل ترفض ذلك.

وأضاف أن نتنياهو رفض حتى مجرد الاجتماع الثنائي بين الجانبين الفلسطيني واسرائيل، رغم ادعائته أنه يطالب فيه، بحجة أنه يفرض على فرنسا الغاء المؤتمر الدولي. وقال الدكتور البرغوثي أن ذلك دليل على أن أي مراهنة على مفاوضات مع نتنياهو هي مراهنات على سراب، وعلى فراغن وكلام فارغ.

وأضاف أنه لايمكن تغير واقع الحال الا بتغير ميزان القوى، عبر التصدي لنتنياهو واتخاذ اجراءات لصالح الجانب الفلسطيني.

وأكد البرغوثي ان نتنياهو يتهرب لانه لايوجد لدى اسرائيل سوى خطة واحدة وهي استخدام الاستيطان لعرقلة امكانية قيام دولة فلسطينية مستقلة.

ومن جهة اخرى قال  د. مصطفى البرغوثي أن فرنسا والدول الاوروبية بعد افشال اسرائيل للقاء الثنائي، مطالبة أن تنفذ ما وعدت به    " الاعتراف بدولة فلسطين".

شارك هذا الخبر!