الشريط الاخباري

بتكلفة 7 ملايين دولار: افتتاح قاعات المولكي للافراح والمؤتمرات اكبر قاعات بمحافظة الخليل 

نشر بتاريخ: 08-12-2016 | محليات , أقتصاد , PNN مختارات
News Main Image

الخليل/PNN/تحت رعاية وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة و محافظ محافظة الخليل كامل حميد افتتح في مدينة حلحول شمال محافظة الخليل وبالشراكة مع بلدية حلحول وغرفة شمال محافظة الخليل اكبر قاعات افراح بالمحافظة .

وافتتح الحفل بالوقوف دقيقة حداد على ارواح الشهداء وقراءة الفاتحة على ارواحهم الطاهرة ومن ثم تحدث محافظ محافظة الخليل كامل حميد عن واقع المحافظة في ظل الاوضاع الراهنة مشيرا الى اهمية مثل هذه المشاريع في مختلف ارجاء محافظة الخليل.

واشار حميد ان وقوفنا اليوم في حلحول لافتتاح هذا المشروع المهم والحيوي للمحافظة هو استمرار للصمود والنضال ضد الاحتلال العنصري وهو وفاء للشهداء الذين نترحم عليهم ونرسل الامنيات للجرحى والافراج للاسرى من سجون الاحتلال.

ورحب المحافظ بكافة الحضور الذين يشاركون في افتتاح قاعات الواوي مثمنا مبادرة المستثمرين من العائلة الذين استثمروا في وطنهم ومدينتهم مشيرا الى ان هذا الاستثمار الكبير والمميز جزء وركن اساسي من اركان النضال و تعزيز صمود شعبنا الفلسطيني

وشكر المحافظ حميد بإسم الرئيس ال الواوي وقال انهم اليوم بهذا الافتتاح لهذا الصرح الاقتصادي والخدماتي للمواطنين يزرعون معنا الأمل في نفوس الناس وهذه الجهود تنسجم مع رسالة الرئيس محمود عباس الذي يسعى لتعزيز صمود الناس وتقوية تجذرهم على الارض من خلال اقتصاد قوي يساهم بتوفير المئات من فرص العمل الكريم كما انه يفتح المجال امام مزيد من الاستثمارات.

واشار المحافظ حميد الى واقع البنية التحتية في الخليل وتكلم عن المدارس موضحا ان المحافظة تضم مئات المدارس في مختلف مدن وبلدات ومخيمات وتجمعات محافظة الخليل والتي تدرس نحو ٢٠٠٠٠ الف موظف موضحا ان كل هذا من اجل الحرية والاستقلال وشكر كل من يدعم صمود شعبنا الفلسطيني.

و وجه حميد رسالة تحية وتقدير لكل من يعمل على تعزيز صمود ابناء شعبه امثال عائلة الواوي موضحا ان المحافظة والمؤسسات بحثت عن قاعات مناسبة لاقامة العديد من الاحتفالات قبل سنوات ولم نجدها وها نحن اليوم نحتفل بافتتاح اضخم وافضل القاعات.

وقال المحافظ حميد ان محافظة الخليل هي في المربع السياحي الذهبي في فلسطين مشيرا الى اهمية النهوض بواقع الخدمات لاسياحية على مستوى السياحة الداخلية والسياحة الخارجية خصوصا السياحة الاسلامية مشيرا الى ان هذا المشروع الكبير والمتميز بالقائمين عليه ومستوى بناءه وخدماته سيساهم في تزيز الاقتصاد بالمحافظة ويفتح مئات فرص العمل شاكرا ال الواوي على ما قدموه ويقدموه لخدمة اقتصاد شعبهم.

من جهتها اشادت وزيرة السباحه والاثار رولا معايعة  بهذا الصرح الكبير والمميز موضحة انه سيساهمفي تطوير الخدمات السياحية في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية مما سيساعد مستقبلا على استقبال السياح خصوصا من الدول الاسلامية لما تتمتع به الخليل من مميزات في مجال لاسياحة الاسلامية التي تعمل مؤسسات دولة فلسطين ومن ضمنها وزارة السياحة وبتوجيهات من الرئيس لتعزيزها باعتبارها ايضا شكلا من اشكال تعزيز وتقوية صمود شعبنا في محافظة كمحافظة الخليل.

و قالت الوزيرة المعايعة لقد دعمنا السياحة ونعمل على تعزيز وتنسيق الجهود مع الدول الاسلامية لزيادة السياحة الاسلامية في الخليل .

واضافت ان قاعات الملوكي صرح كبير ومتميز ويساعد على تعزيز سياحة اهلنا من اراضي 48باعتباره صرحا يرفع من مستوى الخدمات السياحة لا في الخليل لوحدها بل في كل فلسطين متمنية الناح والتوفيق للمستثمرين الذين اثبتوا انتماءهم لوطنهم وشعبهم بالفعل عبر الاستثمار المالي الكبير بهذا المشروع.

من جهته رحب الدكتور سفيان سلطان وزير الزراعة الفلسطيني بالضيوف مشيرا الى اهمية الاستثمار الكبير ببلدة حلحول داعيا المستثمرين الى مزيد من الاستثمارات خصوصا في مجال الزراعة بما يطورها بشكل كبير معتبرا ان الاستثمار في الزراعة يخدم شعبنا وقضيته الوطنية ويساهمفي استصلاح الزيد من الاراضي مما يشكل الية لحمايتها .

من جهته القى نور الدين جردات كلمة باسم غرفة تجارة وصناعة شمال الخليل حيث رحب بالجميع و اشاد بالمشروع وطلب من وزيرة السياحية تطوير و دعم السياحة في الخليل كما شدد في كلمته على اهمية ان تقوم وزارة الزراعة في دعم مشاريع تساهم في تطوير الزراعة باعتبار ان محافظة الخليل محافظة كبيرة وجزء كبير من اراضيها اراضي زراعية .

واشار الى ان الغرفة تعمل مع مختلف الجهات على تنظيم فعاليات متعددة لدعم المواطنين والمزراعين مشيرا الى مهرجان العنب السنوي الي يهدف للترويج للمنتجات الزراعية الفلسطينية معربا عن امله بان تساهم القاعات في الاعوام المقبلة بتوفير اجواء ايجابية لمهرجان العنب وغيره من الانشطة الاقتصادية.

بدوره رحب رجل الاعمال والمستثمر بمشروع قاعات الملوكي عبدالله الواوي وعلى راسهم وزيرة السياحة والاثار ومحافظ محافظة الخليل راعي الحفل بافتتاح هذه القاعات الفخمة والاكبر في محافظة الخليل مشيرا الى انها ستساهم في خدمة ابناء شعبنا على اكثر من صعيد او مجال سواء الفعاليات والانشطة الرسمية والاقتصادية والاجتماعية لشعبنا.

وقال ان المشروع يضم ٤صالات بسعة ٢٠٠٠ شخص ومواقف سيارات تتسع ل ١٥٠ سيارة وصالون للعرائس و٤ سويتات اجنحة ملكية للنوم موضحا ان تكلفة المشروع بلغت ٧ مليون دولار تم صرفها في الاراضي والابنية والتجهيزات الحديثة موضحا ان القاعات مصممة على اعلى مستويات الجودة وفيها خدمات وخصائص تقنية وفنية الى جانب الخدمات الحديثة.

وشكر الواوي كافة الحضور وابناء شعبنا ومخلف الجهات التي ساهمت وتساهم في تعزيز وتشجيع الاستثمار في فلسطين عموما ومحافظة الخليل خصيصا.

بدوره قال رئيس بلدية حلحول وجدي ملحم انه يرحب بالزوار لمدينة حلحول في هذه المناسبة السعيدة التي تتمثل بافتتاح صرح اقتصادي كبير يساهم في خدمة اباء شعبنا الفلسطيني في جنوب الضفة الغربية.

ورحب ملحم بالوزراء كافة وبمحافظ محافظة الخليل مثمنا جهودهم وعملهم لخدمة ابناء شعبهم وتعزيز صموده على اكثر من صعيد ومجال .

كما وجه ملحم تحية شكر وتقدير للمشتثمرين بالمشروع من عائلة الواوي مثمنا قيامهم بالاستثمار في مدينة حلحول مشروع ضخم بلغت تكاليفه سبعة ملايين دولار.

[gallery ids="177195,177194,177193,177192,177191,177187,177188,177189,177190"]

شارك هذا الخبر!