الشريط الاخباري

ثلاثة اسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام

نشر بتاريخ: 22-02-2017 | أسرى
News Main Image

رام الله/PNN- يواصل ثلاثة أسرى في سجون الاحتلال إضرابهم المفتوح عن الطعام ضد اعتقالهما الإداري، وهم: الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ (17) يوماً، كذلك الأسيرين جمال ابو الليل، ورائد مطير والمضربين منذ أسبوع. وأوضح نادي الأسير في بيانه، أن الأسير القيق جرى نقله إلى "عيادة سجن الرملة"، والأسير ابو الليل إلى سجن "ايشل"، ومطير إلى سجن "عسقلان".

مرفق توثيق عن الأسرى المضربين عن الطعام

الأسير جمال ابو الليل شرع الأسير جمال أبو الليل (50 عاماً) بالإضراب المفتوح عن الطعام في تاريخ، 16 شباط/ فبراير 2017، احتجاجاً على اعتقاله الإداري. اعتقلت سلطات الاحتلال الأسير جمال أبو الليل بتاريخ 15 شباط/ فبراير 2016، قامت إدارة سجون الاحتلال بنقله من سجن النقب الصحراوي إلى سجن "ايشل".

كان قد تعرّض لاعتقالات سابقة وصل مجموعها لثلاث سنوات، وهو أحد قادة حركة فتح في مخيم قلنديا، وعضو سابق في المجلس الثوري لحركة فتح، وأمين سر سابق لحركة فتح في مخيم قلنديا، وعضو في اللجنة الشعبية للمخيم، وانتخب سابقاً كعضو لجنة إقليم في القدس عام 1996م، وهو أحد مؤسسي المكتب التنفيذي للمخيمات الفلسطينية، وعضو هيئة إدارية لمركز شباب مخيم قلنديا، ورئيس نادي الطفل في المخيم.

أكمل دراسته بإدارة أعمال ، متزوج وله ثلاثة أبناء.

الأسير رائد مطير شرع الأسير رائد مطير (47 عاماً) بالإضراب المفتوح عن الطعام في تاريخ، 16 شباط / فبراير 2017، اعتقلت سلطات الاحتلال الأسير رائد مطير بتاريخ 12 نيسان/ ابريل 2016. قامت إدارة سجون الاحتلال بنقله من سجن "النقب الصحراوي"، إلى سجن "عسقلان". كان قد تعرّض لاعتقالات سابقة وصل مجموعها لست سنوات، وهو رئيس مركز شباب قلنديا، عضو لجنة إقليم سابق لحركة فتح في القدس، متزوج، لدية ستة أبناء، بينهم طفلة لم يراها بعد.

الأسير محمد القيق اعتقل الاحتلال الصحفي محمد القيق (34 عاماً) في تاريخ 15 كانون الثاني / يناير شرع بإضراب عن الطعام ضد اعتقاله الإداري منذ تاريخ 6 شباط/ فبراير. جرى نقله من مركز تحقيق وتوقيف "الجلمة"، إلى "عيادة سجن الرملة"، اُعتقل أربع مرات قبل اعتقاله الأخير. درس القيق الإعلام في جامعة بيرزيت، وكذلك حصل على ماجستير دراسات عربية معاصرة، يعمل كصحفي، الأسير خاض سابقا إضراباً عن الطعام ضد اعتقاله الإداري استمر لمدة 94 يوماً. متزوج ولديه طفلين

شارك هذا الخبر!