الشريط الاخباري

محافظة جنين وجمعية فرح أصدقاء مرضى السرطان ينظمان يوما ترفيهيا لأطفال مرضى السرطان في قرية عرانة

نشر بتاريخ: 28-02-2017 | محليات
News Main Image

جنين/PNN-  نظمت محافظة جنين بالتعاون مع جمعية فرح أصدقاء مرضى السرطان في مدينة بيت لحم ، يوما ترفيهيا لأطفال مرضى السرطان من محافظة جنين في مدرسة بنات عرانة الأساسية . بحضور محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان ، ورئيس الجمعية نافذ الرفاعي ، ومديرة التربية والتعليم في جنين طارق علاونة ، ومسئولة ملف المساعدات الإنسانية في الرئاسة اللواء رائدة الفارس ، ورئيس مجلس قروي عرانة بهجت شافع ، ومديرة المدرسة فهمية شعبان ، الهيئة التدريسية ، وعدد من كادر المحافظة ضم : محمد الحبش ، سناء بدوي ، فداء شاهين ، المهندس منصور السعدي . والأطفال المرضى والمتطوعين في جمعية فرح .

من جهته أشاد المحافظ رمضان بدور جمعية فرح ومجلس قروي عرانة وحملة بسمة أمل ، على تنظيم هذا النشاط الترفيهي لأبناءنا مرضى السرطان ، من أجل أن نزرع جمعيا الفرحة والأمل في قلوبهم والتفريغ النفسي ، وقال رمضان رغم الألم يبقى الأمل وما نفعله هو واجب إنساني ووطني بهدف التخفيف من معاناتهم جراء إصابتهم بالمرض .ومضيفا نتمى لهم الشفاء العاجل وأن ينعموا بحياة جميلة ومستقبلا واعدا .

أما رئيس المجلس القروي بهجت شافع ، شكر المحافظة وجمعية فرح على تنظيم اليوم الترفيهي لأطفالنا من مرضى السرطان للتفريغ عنهم بأنشطة ترفيهية تخرجهم من معاناتهم جراء المرض .

وبدوره أكد رئيس جمعية فرح نافذ الرفاعي إلى المتابعة الحريصة من قبل طواقم الجمعية والمتطوعين لتقديم الدعم لأطفال المرضى وأهاليهم والبالغ عددهم 15 طفلا من محافظة جنين وقال " نملك متخصصين من المهرجين للوقوف إلى جانب هؤلاء الأطفال ، لنزرع البسمة والأمل على وجوههم . مثمنا دور المحافظ رمضان بالنهوض بواقع المواطنين في محافظة جنين ، كما قدم شكره للمعلمة حنان زكارنه صاحبة المبادرة .

وفي كلمة مديرية التربية والتعليم في جنين قال علاونة أن هذا النشاط الترفيهي يأتي انسجاما بتوجيهات وزارة التربية والتعليم العالي حتى نرسم هذه البسمة التي ترمز إلى الحياة على شفاه أطفالنا المرضى الذين هم حراس البيدر والوطن . وأضاف نرى طلابنا وهم يقودون هذا الحفل وهذا ما نسعى إليه ويكون لكل منهم القدرة والتعبير عن نفسه وذاته بكل حرية واقتدار .

من جهتها ثمنت عاليا مديرة المدرسة فهمية شعبنا محافظة جنين ، وجمعية فرح أصدقاء مرضى السرطان دورهم في إقامة النشاط الترفيهي للأطفال المرضى الذي يهدف إلى رسم البسمة على وجوههم وزرع الأمل في داخلهم مما يرفع من معنوياتهم ووعيهم لمرضهم حتى يتمكنوا من تجاوز مرضهم ومقاومته . وطالبت شعبنا بتطوير المؤسسات ذات الاختصاص في هذا المجال ونشر المزيد من الوعي المجتمعي والتثقيف الصحي لتجاوز المحن والمشكلات .

وتخلل اليوم الترفيهي تقديم فقرات قدمها المهرجون من رقص وأغاني ، تفاعل معها الأطفال المرضى وطالبات المدرسة وطلاب مدارس القرية وإلقاء قصائد شعرية وكلمات من قبل الطلبة كما كرمت مدرسة بنات عرانة الأساسية وجمعية فرح أصدقاء مرضى السرطان المحافظ رمضان ، ومدير تربية جنين ورئيس مجلس قروي عرانة .

كما سلمت محافظة جنين والجمعة ، ومؤسسة حملة أمل ، ومجلس قروي عرانة الهدايا للأطفال المرضى .

[gallery link="file" size="full" ids="200630,200631,200632,200633,200634"]

شارك هذا الخبر!