قلقيلية: مراسم توقيع اتفاقية تمويل مشاريع شبابية ريادية

قلقيلية/PNN- برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية أجريت اليوم مراسم توقيع اتفاقيات تمويل مشاريع شبابية ريادية في محافظة قلقيلية بين البنك الوطني وأصحاب المشاريع الريادية وذلك في دار محافظة قلقيلية.

وشارك في المراسم اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية ومسؤول الإقراض الميداني في البنك الوطني فرع طولكرم محمد كتانة، وأعضاء المجلس المحلي للتشغيل، وأصحاب المشاريع الشبابية.

وأكد المحافظ على أهمية الشراكة المجتمعية للمؤسسات الاقتصادية الفلسطينية، مثمنا مبادرة البنك الوطني بتقديمه القروض الصفرية الفائدة لأصحاب المشاريع الشبابية الريادية، مشيرا إلى أهمية المشاريع الشبابية ودورها في الحد من البطالة والفقر في محافظة قلقيلية التي تعاني من ظروف اقتصادية صعبة نتيجة للاحتلال وممارساته بحق المواطنين والمتمثلة بالجدار والاستيطان وقضم الأراضي والتضييق على المزارعين خاصة في المناطق الواقعة خلف الجدار.

وأكد المحافظ على أهمية الدور الذي يقوم به المجلس المحلي للتشغيل من خلال فتح آفاق جديدة وفرص عمل للشباب من خلال المشاريع الصغيرة والمتوسطة، مضيفا أن هذه المبادرات تساهم في تحسين الظروف الاقتصادية للمواطنين وتساهم في دفع عجلة الاقتصاد وتنميتها في المحافظة، مؤكدا على أهمية متابعة المشاريع الريادية لتطويرها والبناء عليها لتصبح بؤر اقتصادية تساهم في تشغيل العاطلين عن العمل.

وأشار المحافظ أن برنامج المشاريع الشبابية يأتي ضمن الخطة الإستراتيجية لمحافظة قلقيلية بدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في المحافظة، مؤكدا على أهمية تعميم هذه التجربة على كافة المحافظات، مطالبا أصحاب المشاريع بتحقيق قصص نجاح وفتح أفق جديدة لمشاريع ريادية جديدة، داعيا الممولين لدعم المشاريع الشبابية ومساندة مجلس التشغيل في أهدافه وأفكاره الإبداعية.

Print Friendly