الريال يخمد ثورة نابولي والبايرن يجدد فوزه الكاسح

تعافى “حامل اللقب” ريال مدريد من هدف دخل مرماه في الشوط الأول، ليبلغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوزه على مضيفه نابولي بثلاثية لهدف على ملعب “ساو باولو”، في إياب الدور ثمن النهائي للبطولة.

وكان لقاء الذهاب انتهى بفوز ريال مدريد بثلاثية لهدف أيضاً، قبل ثلاثة أسابيع على ملعب “سانتياجو برنابيو” في مدريد.

وأحرز دريس مرتنز هدفاً لنابولي في الدقيقة 24 من هجمة منظمة قادها ماريك هامسيك ومرر من خلالها الكرة من لمسة واحدة إلى الدولي البلجيكي الذي سددها نحو القائم البعيد.

وانتفض ريال مدريد في الشوط الثاني، وتمكن من إحراز هدفين حملا إمضاء قائده سيرجيو راموس المتخصص بالأهداف الرأسية من كرات ثابتة بالدقيقتين 51، و58 على التوالي، ثم ترك البديل ألفارو موراتا بصمته على أحداث اللقاء بهدف ثالث في الدقيقة 91.

بدوره، كرر بايرن ميونيخ الألماني الفوز بخماسية لهدف على مضيفه أرسنال، ليحقق نتيجة تاريخية بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بعشرة أهداف مقابل هدفين.

وبتلك النتيجة التي أشعرت المتابعين بأن بايرن ميونيخ كان في نزهة، تأهل متصدر جدول ترتيب الدوري الألماني إلى دور الثمانية من دوري الأبطال، في انتظار ما ستسفر عنه القرعة التي ستحدد منافسه.

وتقدم أرسنال عن طريق ثيو والكوت في الدقيقة 20، قبل أن ينفجر بايرن ميونيخ بخماسية جديدة عن طريق روبرت ليفاندوفسكي، وأرين روبن، ودوجلاس كوستا، وأرتورو فيدال (هدفان) في الدقائق 55، و68، و78، و80، و85 على الترتيب، علماً أن المباراة شهدت طرد لاعب أرسنال لوران كوتشيلني بالدقيقة 53.

Print Friendly, PDF & Email