5 مشاهد من سداسية برشلونة التاريخية

برشلونة/PNN- حقق نادي برشلونة، المعجزة الكروية التاريخية في الكامب نو، وانتصر بنتيجة 6-1 على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي في دوري أبطال أوروبا.

المباراة ستبقى عالقة في الأذهان طويلاً فضلاً عن كونها تسجل بماء الذهب في تاريخ سجلات كرة القدم.

5 مشاهد تسردها كووورة، كان لابد من الوقوف عندها في هذه المباراة الساحرة.

1. سان جيرمان ضعيف

كان من المُدهش رؤية الشكل الذي دخل به باريس سان جيرمان ومدربه أوناي إيمري موقعة الكامب نو.

ليس من المقبول إطلاقاً أن تدافع وتتقبل اللعب في نصف ملعبك أمام برشلونة “القوي هجومياً” وعلى ملعبه وبين جماهيره وأنت تمتلك التفوق في الذهاب برباعية نظيفة.

2. دي ماريا.. الخطيئة الكُبرى

لوكاس مورا كان أحد أبرز اللاعبين السلبيين في تشكيلة فريق سان جيرمان في الشوط الأول، وبعيداً عن كونه غير جيد، كان من العجيب عدم البدء بالنجم دي ماريا من جانب أوناي إيمري.

الجميع شاهد ما الذي قدمه دي ماريا في لقاء الذهاب وهو اللاعب الذي يمنحك الفرصة في استغلال المرتدات التي لم نشاهدها إطلاقاً في الشوط الأول، وخلاف ذلك كانت حاضرة مع دخول اللاعب الأرجنتيني.

3. برشلونة التاريخ

أعظم مشهد في مباراة اليوم كان عودة برشلونة التاريخية، لم يكن هناك مُشجع للفريق الكتالوني يتأمل في هذه العودة بعد هدف كافاني، لكن في مثل هذه المباريات وهذه الأوقات تظهر شخصية الأبطال، وهذا ما كان عليه برشلونة اليوم.

4. إنريكي امتياز

تعلم المدرب الإسباني جيداً من درس مباراة الذهاب فكانت واحدة من أبرز إيجابيات الفريق اليوم تواجد إيفان راكيتيتش فوق أرضية الملعب.

النجم الكرواتي كان من أهم العناصر وقدم إضافات هجومية ممتازة للفريق، إضافة لذلك يحسب جيداً لإنريكي تبديل سيرجي روبيرتو الذي لن ينساه التاريخ.

5. نيمار وميسي

بين نيمار وميسي.. ليست محاولة للنظر في نصف كوب فارغ ونسيان الكأس الممتلئ، لكن شخصية نيمار اليوم في المقام الأول هي من قادت برشلونة للتأهل في وقت كانت علامات فقدان الأمل واضحة جداً في ملامح ميسي الذي كان حاضراً غائباً في هذه الأمسية.

المصدر: كووورة.
Print Friendly