بالصور: منتخب الداخل يحل ضيفا على بطولة آنسات السلة ببيت لحم

بيت لحم/PNN- وجدي الجعفري- حل المنتخب العربي بالداخل المحتل ضيفا على بطولة الآنسات لكرة السلة التي ينظمها الاتحاد الفلسطيني للعبة بمناسبة الثامن من آذار الذي يصادف عيد المرأة العالمي برعاية من نسكافيه كابوتشينو من شركة نستلة.

ولعب منتخب الداخل الذي يضم لاعبات من 9 أندية عربية بالداخل الفلسطيني امام منتخب البطولة الذي ضم مجموعة من لاعبات الفرق المشاركة بالبطولة، وتفوقت بنات الداخل بالمباراة بالنتيجة 59-28 بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر أبو عبارة وأمين سر الاتحاد لوسي ثلجية، ومشجعي الفرق المشاركة.

ورحب أبو عبارة بالضيوف في مدينتهم بيت لحم، مهد السيد المسيح عليه السلام وبين أهلهم وأحبائهم عشاق كرة السلة.

وأضاف: مناسبة عزيزة على الجميع ان نستضيف إخواننا من الداخل المحتل، هؤلاء الفلسطينيون الذين حافظوا على صمودهم من خلال الرياضة ورفعوا اسم أنديتهم وقدموا مستويات متقدمة.

وقال ان هذه المباراة ستكون بداية لتعاون كبير في المستقبل بين الاتحاد و الاندية من خلال المباريات والدورات لمختلف أركان كرة السلة.

وقال ان الاتحاد سيركز على زيادة النشاطات الرياضية للآنسات والفئات العمرية خلال الفترة المقبلة من اجل تطوير مستوياتهم وخلق لاعبين ولاعبات جدد يكونوا داعمين أساسيين لفرقهم بالمستقبل.

من جانبه، وصف باسل خوري وهو احد افراد الجهاز الفني للمنتخب العربي بالداخل أجواء المباراة بـ”الرائعة”، والتي تعزز التعاون وتوطد العلاقات بين الاندية والاتحاد الفلسطيني من جهة واللاعبات من جهة اخرى.

وأضاف انهم كجهاز فني يضم ثلاثة مدربين قاموا بجمع المنتخب من 9 اندية عربية، وهن افضل لاعبات بالداخل، قدمن خلال مباراة اليوم مستوى مميز واستطعن الفوز بالمباراة.

واكد ان منتخب البطولة ايضا كافح وثابر وقدم مستوى جيد لكن تنقصه الخبرة واللياقة البدنية، مطالبا اللاعبات بالاستعداد بشكل اكبر للفترة المقبلة.

وشكر الاتحاد الفلسطيني على حسن الاستقبال والاستضافة، معربا عن استعداده لاي تعاون مقبل يساعد في تطوير السلة الفلسطينية.

بدورها قالت لوسي ثلجية امين سر الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ان المباراة كانت ناجحة بامتياز ووضعت الاتحاد بالمستوى الحقيقي لسلة الآنسات.

وأضاف: هدفنا زيادة احتكاك اللاعبات الفلسطينيات مع الفرق والأندية بالداخل من أجل تطوير المستوى وتحسينه، مشيرة الى ان ارتفاع مستوى لاعبات الداخل يعود لانتظام المباريات والإمكانيات المتوفرة لدى الاندية.

وقالت: المباراة فرصة للاعبات الفلسطينيات ان يشاهدن فتيات بنفس اعمارهن وبمستوى متقدم، لافتة الى ان هذه البطولة ليست الا بداية لبطولات ومباريات نسوية مستقبلية.

من جانبه قال غسان نسطاس وهو احد مدربي فريق البطولة : الفرق الفلسطينية في حالة ركود وهو سبب ظهور المنتخب بهذا المستوى المتواضع.

وأضاف: بطولة المرأة جيدة ساعدت في تحريك حالة الركود للاعبات لكن المطلوب تنظيم الكثير من البطولات بشكل دوري ومنتظم من اجل اعادة الحياة للسلة النسوية.

وعلى هامش المباراة تبادل الاتحاد والضيوف الدروع والتقطوا الصور التذكارية.

بطولة الانسات التنشيطية

وتختتم بطولة الانسات اليوم بلقاءين، يجمع الاول دلاسال القدس ودلاسال بيت لحم الساعة الرابعة عصرا فيما يضم اللقاء الثاني دلاسال بيت لحم والعربي بيت صفافا الساعة السادسة مساءً.

وكانت فرق دلاسال القدس ودلاسال بيت لحم والعربي بيت صفافا تأهلت الى الدور النهائي عن المجموعات الثلاث المشاركة بالبطولة بعد سلسلة انتصارات حققتها خلال الدور الاول.

ويتوقع ان يشهد الدور النهائي منافسة قوية بين الفرق خاصة بعد مشاركتهن في الدور الاول وزيادة الانسجام بين الجميع، الامر الذي سينعكس على مباريات السبت.

وسيقوم الاتحاد في ختام البطولة بتكريم الفرق وتتويج الفائزين.

Print Friendly