الشريط الاخباري

ضمن فعاليات الثامن من آذار:الوزير الشاعر تمكين المرأة هو جوهر فكر التمكين

نشر بتاريخ: 16-03-2017 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN - أكد د. إبراهيم الشاعر وزير التنمية الإجتماعية أن المرأة الفلسطسينة هي مكون رئيسي في استراتيجية التنمية الاجتماعية وهي شريكة النضال والبناء والتنمية، وان الوزارة تضع حماية المرأة في صلب عملها وتسعى لتوفير كل سبل الحماية للنساء اللاتي يتعرضن للعنف.

جاء ذلك خلال افتتاحه بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي، للفعاليات الاحتفالية بيوم المرأة العالمي في التجمع البدوي في منطقة جبل البابا قضاء مدينة القدس، تحت شعار "المرأة وتحديات عالم الأعمال المتغير" كما تخلل الفعاليات افتتاح المعرض التسويقي للمنتجات الغذائية والأشغال اليدوية والحرفية التراثية الفلسطينية، وشارك في الفعاليات كل من نائب محافظ ومحافظة القدس عبد الله صيام ونائب ممثلة برنامج الغذاء العالمي بيتر هولتسبرغ ،ونائب في المجلس التشريعي جهاد أبو زنيد وعضو المجلس الثوري لحركة فتح حاتم عبد القادر، ومدير عام الأوقاف الشيخ ابراهيم زعاترة.

وفي كلمته قال الشاعر"ان التحديات التي تواجه المرأة الفلسطينية والمقدسية بشكل خاص لا تقتصر على النضال من أجل الحقوق الاجتماعية والسياسية والقانونية بل تتخطى ذلك لنضال من أجل حقوق أكثر أهمية وقدسية تتعلق بالأمن والحرية والاستقلال والتخلص من الاحتلال والظلم." وحيا الشاعر المرأة الفلسطينية والمقدسية بشكل خاص والتي وصل نضالها لأبعد الحدود مؤكدا على الدعم المطلق من قبل القيادة الفلسطينية لهذه التجمعات حول القدس الشريف، وأن وزارة التنمية الاجتماعية تسعى جاهدة لمساعدة المستفيدين وتحسين حياتهم ودعم صمودهم وخاصة الأمهات ربات البيوت والأطفال والأرامل والعاطلين عن العمل وكبار السن وذلك في اطار الرؤية التنموية الجديدة للوزارة الهادفة الى تمكين الفئات المهمشة في المجتمع بشكل ايجابي ومنتج وفعال.

,وبدوره وأثنى صيام على دور المرأة التاريخي في القضية الفلسطينية وانها كانت دائما حاضرة في كل مراحل الثورة الفلسطينية فهي شريكة في السلاح والحجر والبناء، وشدد على ضرورة ان تتصدر المرأة كافة المشهد الفلسطيني جنبا الى جنب مع الرجل مؤكدا على الدور المحوري لوزارة التنمية الاجتماعية في دعم صمود الفئات المهمشة والضعيفة.

وبدوره أكد بيتر هولتسبرغ على استمرار التعاون والشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية لتقديم المزيد من المساعدات للأسر التي تعاني انعدام الأمن الغذائي والتي تعيلها نساء، كما أن البرنامج يعمل على التنسيق مع المزيد من المنظمات الدولية لربط مزيدا من النساء الفلسطينيات بالمشاريع التي تقدمها تلك المنظمات والمؤسسات الدولية وذلك لتحسين سبل معيشتهم، وذلك ايمانا منه بان النساء والفتيات المتمكنات يصبحن رائدات للوصول الى عالم خالي من انعدام الأمن الغذائي. وحضر الاحتفال الوكلاء المساعدون لوزارة التنمية الاجتماعية داوود الديك وأنور حمام، وعدد من المدراء العامين ورؤساء الوحدات ومستشاري الوزير لشؤون القدس والمرأة ومدير مديرة التنمية في القدس. ومن الجدير بالذكر أكثر من 15000 امرأة فلسطينية دخلت سجون الاحتلال الاسرائيلي منذ العام 1967 وحتى اليوم، ولازال يقبع 58 امرأة في سجون الاحتلال منهم 12 قاصرات بما يخالف الأنظمة والقوانين والمواثيق الخاصة بالأطفال والأحداث .

شارك هذا الخبر!