“عسكر” يجتاز عقبة “بيت صفافا” في دوري الدرجة الأولى

بيت لحم/PNN -قاد اللاعب أحمد الترتير فريقه عسكر إلى فوز على حساب أصحاب الأرض، العربي بيت صفافا، بأربعة أهداف مقابل هدفين، كان نصيبه ثلاثة منها، في اللقاء الذي جرى بينهما مساء اليوم الجمعة، على ستاد الخضر، في إطار الجولة الـ19 من دوري الدرجة الأولى “الاحتراف الجزئي”.

هذا الفوز نقل عسكر من المركز الحادي عشر إلى العاشر برصيد 22 نقطة بانتظار بقية النتائج، أما بيت صفافا فلم يتغير عليه الحال وبقي في ذيل الترتيب متجمدا عند النقطة 9 وأول الفرق الهابطة.

وشهدت الدقيقة 8 شهدت فرصة خطيرة لعسكر عندما وصلت الكرة إلى أسعد أبو حلاوة، تقدم بها وسددها من داخل الصندوق، إلا أنها جاورت القائم الأيمن وإلى الخارج.

وأضاع عسكر في الدقيقة 19 هدفا محققا عن طريق أحمد الترتير بعد عرضية أسعد أبو حلاوة، فشل في متابعتها إلى الشباك.

وفي الدقيقة 22 استهل عسكر باكورة أهدافه عن طريق أحمد الترتير بعد تصويبه صاروخية من خارج الصندوق استقرت في الشباك على يسار الحارس، وبعد الهدف انهار بيت صفافا وأصبحت المباراة من طرف واحد، ولم تمض سوى دقيقة على الهدف الأول حتى أضاف الترتير هدفه الثاني بواسطة عبدالله أبو خضر.

واصل عسكر بحثه عن تعزيز النتيجة واستطاع مع الدقيقة 28 أن يوسع الفارق بهدف ثالث عن طريق هدافه الترتير، بعد تسديده زاحفة من داخل الصندوق إلى داخل المرمى.

ورغم الأهداف الثلاثة، أعاد بيت صفافا تنظيم صفوفه وبادر إلى الهجوم واستطاع في الدقيقة 42 أن يقلص الفارق عن طريق إياد طه، بعد عرضية موسى سلمان، وعلى الطاير استقبلها الأول وسددها في الشباك.

وفي الشوط الثاني ومع الدقيقة الثانية، وقف القائم سدا أمام كرة عبدالله ابو خضر بعد أن تابع عرضية محمود خليل، وعاد بيت صفافا عند الدقيقة 67 وأضاف هدفه الثاني بواسطة موسى سلمان بعد ركنية ارتقى لها وبرأسه أودعها الشباك.

وعادت المباراة إلى أجواء المنافسة وأضاع عسكر في الدقيقة 74 فرصة هدف بعد هفوة دفاعية بعد الفشل في إبعاد الكرة، فخطفها البديل أحمد عفانة وسدد إلى المرمى الذي كان الحارس خارجا منه لكنه تدارك الأمر وأمسك الكرة.

ومنذ الدقيقة 75 لعب بيت صفافا بعشرة لاعبين منقوصا من خدمات لاعبه خالد أبو دلو بعد إصابته ونفاد التبديل.

وفي الدقيقة 88 أضاف عسكر هدفه الرابع وبطريقة جميلة عن طريق هدافه ونجمه الأول في المباراة الترتير، عندما راوغ أكثر من مدافع داخل الصندوق ثم سدد إلى الشباك.

حكم المباراة للساحة محمد جبريل، وساعده رامي حلاحلة، وجمعة أبو صبيح، وجمعة أبو تركي رابعا. وراقبها عمار قراعين.

 

Print Friendly