أخبار عاجلة

الاحتلال ينظم ليالي وحفلات موسيقية استفزازية بالقدس

القدس /PNN- من المقرر أن تنطلق مساء اليوم الاثنين، أولى أمسيات فعاليات استفزازية جديدة تنظمها بلدية الاحتلال في القدس في القدس القديمة.

وكانت البلدية العبرية أعلنت عن انطلاق فعالية ما تسمى “أنغام ليلية بالقدس القديمة” مساء اليوم، وتستمر حتى مساء الخميس المقبل، وذلك بهدف تغيير الطابع العربي والإسلامي للبلدة.

ولفتت اعلانات البلدية العبرية أنه سيتم خلال الفعاليات تنظيم عشرات الحفلات الموسيقية الليلية المجانية، بالتزامن في عدة مواقع، ومن قبل أشهر الفنانين والفرق الموسيقية الإسرائيلية، حتى منتصف الليل، بحضور جمهور يهودي إسرائيلي.

وتشمل الفعاليات الليلية البدء بنفخ البوق والآلة الموسيقية والأغاني العبرية في عدة مواقع تشكل دائرة أو مسار دائري، في جادة “الجيش” عند زاوية السور الغربي الشمالي للبلدة القديمة، وعند باب الخليل (أحد أبواب القدس القديمة)، وفي قلعة القدس وحي الشرف الذي تم هدمه وتشييد ما يسمى بـ”حارة اليهود” على أنقاضه.

وتقام الفعاليات العنصرية والاستفزازية وسط استنفار أمني لقوات الاحتلال، وحواجز عسكرية، تعيق حركة المقدسيين إلى بيوتهم وحاراتهم، وتعيق وصول المصلين إلى المسجد الأقصى، في صلاتي المغرب والعشاء، وتشوش على أصوات المؤذنين وأجراس الكنائس.

 

Print Friendly