تعاون مشترك بين نقابة المحامين ولجنة الدفاع عن المعتقل عدنان

غزة/PNN- استقبل مجلس نقابة المحامين الفلسطينيين ظهر اليوم أعضاء لجنة الدفاع عن المعتقل خضر عدنان حيث جرى اللقاء بمقر النقابة المركزي في غزة.
وكان في استقبال الوفد الزائر كلا من الأستاذ صافي الدحدوح نائب نقيب المحامين والأستاذ زياد النجار أمين السر والأستاذ علي الدن أمين الصندوق وكلا من أعضاء المجلس الأستاذة رنا الحداد والأستاذ عبد العزيز الغلاييني والأستاذ شعبان الجرجير وضم وفد لجنة الدفاع عن الأسير خضر عدنان كلا من الأخ/جهاد أبوغبن والأخ/ياسر مزهر والأخ/ياسر صالح والأخ/عبد الناصر فروانه والأخ/رأفت حمدونة.

ورحب الأستاذ صافي الدحدوح بضيوف نقابة المحامين مؤكدا عن أصالة الدور الهام الذي يلعبه المحررون من الأسر في الدفاع عن أسرى الحرية داخل سجون الاحتلال محيا الجهود المظفره التي تلعبها اللجنة بما يخص أسرى الاعتقال الإداري وقد ابدى الدحدوح استعداد النقابة للعب الدور القانوني المركزي لفضح هذا الجرم المنفذ من قبل الإحتلال مؤكدا فتح ابواب النقابة لكل المعنين في الدفاع عن الاسرى .

ودار النقاش بين الطرفين حول آفاق التعاون المشترك من حيث الدعم القانوني اللازم لقضية الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال وكيفية تجنيد دور النقابة في اتجاه المساعدة بصناعة حراكا محليا ودوليا قويا يستنهض كل القوى الدولية من أجل فضح جرائم الإحتلال ضد سياسية القتل البطيء بحق الأسرى وطالب الوفد الشراكة مع نقابة المحامين في الناحية القانونية الداعمة لقضية الأسرى والعمل على تصدير موقف قانوني داعم لعمل اللجنة محليا ودولية.

من جانبة قال زياد النجار أمين سر نقابة المحامين ورئيس لجنة الأسرى ان النقابة خصصت لجنة تعنى بقضية تعمل على متابعة أوضاع الأسرى داخل سجون الاحتلال وتعمل على التشبيك بين المؤسسات وإعطاء موقف قانوني مستمر حول الممارسات القمعية التي تمارس بحق أسرانا البواسل مؤكدا أيضا على انجاز فعاليات محلية ودولية سوف تنفذ بالشراكة مع اتحاد المحامين العرب واتحاد الحقوقين الدوليين والنقابات العربية والدولية والمؤسسات القانونية الداعمه .

وقال المحامي علي الدن إن نقابة المحامين أوشكت على تسمية اعضاء لجنة الأسرى والذين سوف يقومون بالدور الجسور والكبير لمتابعة هذا الملف الذي سوف يكون المحور الاساسي في لجان النقابة في القطاع .

واتفق الجانبان على تكثيف اللقاءات الثنائية بين الجانبين والتواصل بصورة دائمة لبناء منهجية أنشطة تساعد في فضح ممارسات الاحتلال بحق أسرى الثورة الفلسطينية .

Print Friendly