الشريط الاخباري

الحكومة تدعو حماس للتراجع عن قرار منع اجراء الانتخابات المحلية بالقطاع

نشر بتاريخ: 28-03-2017 | محليات , PNN مختارات
News Main Image

رام الله/PNN/ دعت الحكومة الفلسطينية مجددا حركة حماس إلى التراجع عن قرارها بمنع إجراء انتخابات المجالس المحلية في قطاع غزة والذي اتخذته حماس التي قررت ايضا مقاطعة الانتخابات بالضفة الغربية و وصفت قرار اجراءها بانه تعميق للانقسام فيما ترفض المشاركة بالانتخابات وتمنع اجراءها بالقطاع.

وقال المتحدث باسم الحكومة طارق رشماوي في حديث لصوت فلسطين ظهر اليوم إنه في حال تراجعت حماس عن قرارها بمنع إجراء الانتخابات المحلية في قطاع غزة فإنه سيتم تكليف لجنة الانتخابات المركزية بالذهاب إلى القطاع للتحضير لعقد هذه الانتخابات.

وتاتي دعوة الحكومة هذه في وقت اعلن فيه المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل عن جهوزية اللجنة لاستقبال طلبات ترشح القوائم في مكاتبها الموزعة في احدى عشرة محافظة بالضفة.

واوضح كحيل ان عملية استقبال ترشح القوائم ستستمر لعشرة ايام ابتداء من اليوم، داعيا المرشحين الى تقديم قوائمهم في اسرع وقت وعدم الانتظار للايام الاخيرة حتى تتمكن اللجنة من اداء عملها بشكل مهني وتلافيا لورود اخطاء.

وكانت حركة حماس قد اعلنت قبل اسابيع انها لن تشارك في الانتخابات المحلية الفلسطينية التي قررتها حكومة التوافق الوطني حيث اعلنت حماس انها ستمنع اقامتها في قطاع غزة مما دفع الحكومة الى الاعلان عن اجراء الانتخابات المحلية بمراحل تبدا بالضفة الغربية ومن ثم تجرى في قطاع غزة حين سيكون بالامكان اجراءها.

شارك هذا الخبر!