الشريط الاخباري

قراقع: فعاليات يوم الاسير هذا العام هي رسالة من الشعب الفلسطيني الى العالم بأننا لا نريد سوى الحرية

نشر بتاريخ: 30-03-2017 | أسرى
News Main Image

نابلس/ PNN- قال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين ان فعاليات يوم الاسير هذا العام وفي ظل معركة الحرية والكرامة بشروع الاسرى في اضراب مفتوح عن الطعام ستكون متميزة وواسعة وهي رسالة من الشعب الفلسطيني الى العالم يقول فيها باننا شعب لا نريد سوى الحرية ورحيل الاحتلال عن حياتنا والعيش بكرامة .

وقال قراقع ان نشاطات يوم الاسير ستتحول الى انتفاضة شعبية لكسر القيد والافراج عن الاسرى، وانها ردا على الاجراءات القمعية المستمرة ضد حقوق الاسرى وتجريدهم من هويتهم النضالية والوطنية في ظل التحريض الرسمي المتواصل عليهم وفي ظل قوانين تعسفية تشرعها حكومة الاحتلال تنتهك كرامة الاسرى والقوانين الدولية.

تصريحات قراقع جاءت عقب لقائه د. ماهر النتشة القائم باعمال رئيس جامعة النجاح ونائب الرئيس للشؤون الاكاديمية د. محمد العملة ود.عدنان ملحم مساعد الرئيس للشؤون المجتمعية والاستاذ موسى ابو دية عميد شؤون الطلبة والاستاذ خالد مفلح مدير العلاقات العامة، وبحضور وفد من هيئة الاسرى والهيئة التدريسية بالجامعة، حيث شكر قراقع رئيس الجامعة على الدور الكبير والعظيم الذي تقوم به جامعة النجاح في خدمة قضية التعليم الجامعي للاسرى داخل السجون وللاسرى والاسيرات المحررين.

معتبرا ان دعم التعليم وتسهيل ذلك امام الطلبة الاسرى هو جزء من دعم نضال الشعب الفلسطيني من اجل الحرية وزرع الامل امام الاسرى وعائلاتهم.

واشاد قراقع بقرار جامعة النجاح بالسماح لاسرى جامعة النجاح القابعين في السجون باستكمال دراستهم من خلال اللجان العلمية المعتمدة في جامعة القدس المفتوحة ومن الطلبة اللذين انهوا مائة ساعة دراسية في الجامعة.

وقال د. ماهر النتشة ان جامعة النجاح بكل طواقمها ستبقى الى جانب الاسرى ودعمهم معتبرا ذلك جزء من رسالة الجامعة الوطنية وجزء من تاريخها النضالي المشهود، وان الجامعة ستبذل كل ما تستطيع من اجل تمكين الطلبة الاسرى من استكمال تحصيلهم العلمي ومساعدتهم على التغلب على كل العقبات التي وضعها الاحتلال في طريقهم.

وفي نهاية اللقاء قام قراقع بتكريم الدكتور ماهر النتشة تقديرا له ولجهود الجامعة في خدمة قضية الاسرى.

ومن جانب آخر قام قراقع ووفد هيئة الاسرى بزيارة الى معرض الاسرى بعنوان (سلاسل من عز) الذي نظمته حركة الشبيبة الطلابية في جامعة النجاح، وقد شمل المعرض لوحات ومجسمات تعبر عن واقع الاسرى ومعاناتهم داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي.

[gallery columns="1" size="full" ids="209341,209342,209343,209344,209345" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!