الشريط الاخباري

التربية تهنئ "القدس المفتوحة" لحصولها على جائزة سقراط الدولية للعام 2017

نشر بتاريخ: 02-04-2017 | محليات , أفكار
News Main Image

بيت لحم/PNN- هنأت وزارة التربية والتعليم العالي، جامعة القدس المفتوحة لفوزها بجائزة سقراط الدولية للعام 2017م كأفضل جامعة رائدة في العلوم والتربية، وفوز رئيسها أ.د. يونس عمرو بأفضل مدير أدار جامعته في المنطقة، وذلك خلال احتفال أقيم بالعاصمة البريطانية لندن للإعلان عن الجائزة، وبذلك فإن الجامعة حصلت على ترخيص يتعلق بحقوق استخدام لقب "أفضل جامعة" ولقب "أفضل رئيس" طوال خمسة أعوام قادمة ابتداءً من العام 2017م.

كما هنأت الوزارة أيضاً أستاذ العلاقات الدولية في جامعة أكسفورد، الأكاديمية الفلسطينية د. كرمة النابلسي، لحصولها على جائزة "المدرس الجامعي الأكثر إلهاما" في بريطانيا لعام 2017.

وفي هذا السياق، عبر وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم عن اعتزازه باسم الأسرة التربوية بهذه الإنجازات التي تجسد حقيقة أن فلسطين هي منارة للعلم والعلماء والمبدعين، وأن هذا الشعب ورغم العوائق التي يضعها الاحتلال في طريقه، إلا أنه قادر على أن يجوب الأرض ليحصل على أسمى الجوائز الدولية في مختلف المجالات التربوية والعلمية والثقافية.

وأكد صيدم أن إنجازت ونجاحات الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية والإقليمية والعالمية باتت السمة الغالبة والملازمة له، وأن فوز جامعة القدس المفتوحة بجائزة سقراط الدولية وحصول الأكاديمية الفلسطينية كرمة النابلسي على جائزة "المدرس الجامعي الأكثر إلهاما" في بريطانيا؛  يضاف إلى سلسلة النجاحات التي حققتها فلسطين على المستويين الدولي والعالمي، بما يبرهن على التميز العلمي والتربوي والثقافي للشعب الفلسطيني وإصراره الدائم على الإبداع.

   

شارك هذا الخبر!