أخبار عاجلة

مسرح ديار يطلق احتفالية مرور ثماني سنوات على تأسيسه

بيت لحم/PNN- في احتفال ثقافي كان الرقص الفلكلوري والمسرح عنوانه، ووسط أجواء شبابية تميزت بالأفكار الفنية والإبداعية المعاصرة، وبحضور جميع أعضاء مسرح ديار منذ تأسيسه، إلى جانب عدد من الاهالي والداعمين والأصدقاء، احتفل مسرح ديار بمرور ثماني سنوات على تأسيسه، وذلك في رواق قاعة ومسرح مؤتمرات الدار في دار الندوة الدولية في مدينة بيت لحم.

ووسط أجواء غير تقليدية احتفل الجميع بهذه المناسبة، وفي بداية الاحتفال السنوي قام المصور رامي رشماوي بإلتقاط صور تذكارية رائعة للحضور بجانب شعار مسرح ديار الجديد، الذي تم اطلاقه خلال الاحتفالية، وقد قدم عرافة الحفل كل من أسامة عواد واميل متري أعضاء مسرح ديار والذين قدمواعرضاً موجزاً عن مراحل بناء وتطوير مسرح ديار على مدى الثماني سنوات الماضية.

واستهل القس الدكتور متري الراهب رئيس دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة الاحتفال، وأكد على دعمه المتواصل لمسرح ديار، ووجه رسالة للجميع مؤكداً فيها أنه فخور بأعضاء المسرح لأنهم يمثلون جيل فلسطيني جديد يهتم بالمواهب وعنده رؤية ورسالة للمجتمع.

وأضاف: “ان من دواعي السرور ان نرى هذا الوليد الذي خرج من رحم ديار يكبر ويشتد عوده ويزهر ويزدهر ويقدم كل موسم عرضاً اروع من سابقه وان نرى عائلة ديار تكبر يوماً بعد آخر وان نرى هذا الكم الكبير من الشباب المتطوع”.

وقد ذكرت السيدة رنا خوري نائب الرئيس للتنمية والتطوير: “مسرح ديار هو جزء من رسالة وعمل ديار والتي تركز بالدرجة الاولى على الشباب الفلسطيني والاستثمار في طاقاتهم فمسرح ديار قد قدم العديد من الاعمال المميزة والهادفة عبر الثماني سنوات الماضية التي كانت نتاج جهود شبابية وتعابير فلسطينية أصيلة ومبتكرة في آن واحد وكلنا فخر بهذا المسرح المميز”.

وأشار السيد رامي خضر مدير مسرح ديار: “أهمية الاحتفال في الذكرى الثامنة لتأسيس مسرح ديار تكمن في انتقال مسرح ديار من مجموعة شبابية الى مؤسسة مسرحية تقدم العروض المسرحية منها والراقصة و تسعى لتدريب الاطفال والشباب عبر تطوير المهارات و توفير حيز مهم للتعبير عن النفس و عن القضايا الانسانية و المجتمعية و السياسية”.

وتخلل الاحتفال فقرات مميزة قدمها أعضار مسرح ديار منها عروض راقصة، وسكيتشات وارتجالات مسرحية، واختتم الاحتفال بتكريم جميع اعضاء وداعمي مسرح ديار.

ومن الجدير بالذكر أن أكاديمية ديار للأطفال والشباب، تعنى بنشاطات وبرامج الأطفال والشباب في حقول الرياضة والفن والمسرح والرقص، وتندرج ضمن برامج ديار التي تعتبر ذراع دار الكلمة الجامعية للبرامج المجتمعية والتنموية ، وهي أول مؤسسة تعليم عالي فلسطينية تركز تخصصاتها على الفنون الأدائية والمرئية والتراث الفلسطيني والتصميم، كما وتمنح درجة البكالوريوس في التصميم الداخلي، السياحة الثقافية والمستدامة، الفنون والأدائية، التصميم الجرافيكي والفنون المعاصرة وإنتاج الأفلام وتعمل على تطوير مهارات ومواهب طلابها لتخرجهم سفراء لوطنهم وثقافتهم وحضارتهم.

 

Print Friendly, PDF & Email