فلسطين تحصد المركز الثالث على مستوى الوطن العربي في مسابقة قطار المعرفة الدولية

رام الله/PNN-حصدت دولة فلسطين المركز الثالث على مستوى الوطن العربي في مسابقة قطار المعرفة الدولية، التي اقامتها مدرسة البحث العلمي في دولة الإمارات العربية المتحدة، تحت رعاية الأميرة هيا بنت الحسين حرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وشارك في هذه المسابقة، التي تقام سنوياً تحت إشراف وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات، حوالي ألف مدرسة، وتمثّلت بعشرين ألف طالب وطالبة من العديد من الدول العربيّة.

ومثل فلسطين في هذه المسابقة الطالب نسيم الطردة من مدرسة تفوح الثانوية للبنين في محافظة الخليل، الذي حصل على المركز الثالث عربياً.

وشارك هذا العام طلبة من مديريات طولكرم، ونابلس، ورام الله، والخليل، وسلفيت، وقد أجريت في هذه المديريّات المشاركة تصفيات أوّلية على مستوى المدارس، ثمّ على مستوى المحافظة، ثمّ على مستوى الوزارة، وقد فاز الطلبة المتميّزون على مستوى الوطن بتذكرة سفر من وإلى دبي وإقامة ثلاثة أيّام.

وهنأت وزيرة التربية والتعليم العالي أ.د خولة الشخشير الطالب الطردة على هذا الانجاز الرائع، مثمنةً جهود ورسالة مدرسة البحث العلمي ممثلة برئيس مجلس ادارة المدرسة نجلاء الشامسي للتشجيع على القراءة والحفاظ على اللغة العربية من خلال مسابقة قطار المعرفة التي تجوب أقطار الوطن العربي.

من جانبها، قالت اسمهان عزوني رئيسة قسم العلاقات العامة في مديرية تربية طولكرم، التي رافقت الوفد الفلسطيني :” إن هذه المسابقة تمنح كل عام فرصة السفر لمجموعة من طلبة فلسطين الى دولة الامارات وتتيح لهم التعرف على الطلبة من مختلف الدول العربية المشاركة حيث التواصل وتبادل الخبرات والاطلاع على ثقافات الشعوب الاخرى إضافة إلى تعزيز الثقافة واعادة الهيبة للكتاب.

وأضافت أن المشاركة تضع فلسطين على الخارطة وتعرف طلبة الشعوب العربية بالقضية من خلال سفرائنا الطلبة المشاركين.

Print Friendly