الشريط الاخباري

زكي يترأس اجتماع المجلس الاستشاري لمفوضية العلاقات العربية والصين الشعبية

نشر بتاريخ: 14-05-2017 | سياسة
News Main Image

رام الله /PNN- ترأس عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية في الحركة، عباس زكي، الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري لمفوضية العلاقات العربية والصين الشعبية، اليوم الأحد، في مقر المفوضية برام الله، بحضور عدد من أعضاء المجلس الثوري، وكوادر الحركة من مختلف المناطق والتخصصات.

وتطرق زكي إلى التحديات التي تواجه الحركة في هذه المرحلة، مشيرا إلى الأخذ بعين الاعتبار المتغيرات والتطورات الإقليمية والعالمية.

ونوه إلى إضراب أسرانا البواسل داخل المعتقلات الإسرائيلية ومعاناتهم، وضرورة تفعيل النشاطات والفعاليات في الداخل والخارج لنصرة نضالهم وتضحياتهم من أجل الحرية والكرامة لشعبنا.

وتابع زكي أن الواجب الوطني يقتضي التحرك غدا لمناسبة الذكرى التاسعة والستين للنكبة، من خلال مشاركة جميع شرائح المجتمع الفلسطيني بالفعاليات المعدة لذلك.

وتوجه بنداء عاجل للأحزاب والقوى الحية في عالمنا العربي، للتحرك وإجراء الاتصالات العاجلة مع الأحزاب في مختلف الدول والمنظمات الدولية، للضغط على حكومة الاحتلال لتلبية المطالب العادلة لأسرى الحرية.

وناقش المجتمعون مسودة الخطة العامة للمفوضية التي تهدف إلى تعزيز العلاقات بين حركة "فتح" والأحزاب والقوى والمنظمات والتجمعات والمؤسسات والنقابات والاتحادات الشعبية في الوطن العربي، بالإضافة الى الحزب الشيوعي الصيني.

وتم الاتفاق على تشكيل لجنة مصغرة من المجلس لدراسة مسودة الخطة بدقة، وتعزيزها بالأفكار والمقترحات القيمة التي تقدم بها المشاركون، على أن تجتمع اللجنة المذكورة خلال الأسبوع المقبل.

شارك هذا الخبر!