الشريط الاخباري

واللا: لقاء بين قادة المخابرات الفلسطينية والاسرائيلية بشان الاسرى

نشر بتاريخ: 15-05-2017 | سياسة , قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/PNN- قال موقع "واللا" الالكتروني الإسرائيلي، اليوم الاثنين، إن قادة أجهزة المخابرات في السلطة الفلسطينية التقوا، مؤخرا، مع مسؤولين كبار في جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) في محاولة للتوصل إلى تفاهمات بشأن الإضراب عن الطعام الذي يخوضه الأسرى الفلسطينيون، ودخل يومه التاسع والعشرين، لكن الجانبين لم يتوصلا إلى تفاهمات.

ووفقا للموقع فإنه شارك في اللقاء كل من مدير المخابرات الفلسطينية العامة، ماجد فراج، وقائد الأمن الوقائي، زياد هب الريح، اللذان أوضحا للمسؤولين في الشاباك أن على إسرائيل التوصل إلى تفاهمات مع الأسرى والاستجابة إلى مطالبهم من أجل إنهاء الإضراب.

وأضافت الموقع نفسها أن الجانب الفلسطيني اتهم وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، غلعاد إردان، بالمسؤولية عن اشتداد أزمة إضراب الأسرى وبالتسبب بحالة غليان في الشارع الفلسطيني بسبب رفضه مفاوضة الأسرى.

وكان قائد إضراب الأسرى، النائب الأسير مروان البرغوثي، قال أمس في أول تصريح له منذ بدء إضراب الكرامة، إن الإضراب مستمر حتى تحقيق مطالب الأسرى، وفي حال لم تستجب مصلحة السجون للمطالب في الوقت القريب، سيلجأ الأسرى للتصعيد، وسيواصلون معركتهم حتى النصر.

ونقل المحامي خضر شقيرات، الذي زار البرغوثي للمرة الأولى منذ إعلان الإضراب عن الطعام قبل 29 يومًا ووضعه في العزل الانفرادي في سجن الجلمة، أنه لم يتم أي نوع من المفوضات بين قادة الإضراب ومصلحة السجون حتى اليوم.

شارك هذا الخبر!