الشريط الاخباري

الخضري: ٦٩ عاما والنكبة مستمرة والوحدة الفلسطينية طريق الخلاص من الواقع المؤلم

نشر بتاريخ: 15-05-2017 | سياسة
News Main Image

غزة/PNN- قال رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار النائب جمال الخضري إن نكبة الشعب الفلسطيني ما زالت مستمرة بعد 69 عاماً على تهجير الفلسطينيين من أراضيهم وديارهم على يد الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الاثنين 15-5-2017، أن هذا الواقع المؤلم يهدد كل مكونات الشعب الفلسطيني، فالمعاناة تتفاقم من احتلال واستيطان وحصار واعتداءات إٍسرائيلية، إضافة للانقسام الداخلي الذي يتشعب ويتجذر.

وأشار إلى أن الاحتلال يضرب كل شيء ويصيب الارض وما عليها، باستمرار البناء الاستيطاني سواء بتوسيع مستوطنات قائمة أو بناء جديدة على أراضي الفلسطينيين، إلى جانب جدار الفصل العنصري، وحصار قطاع غزة للعالم العاشر على التوالي.

وبين أن الاحتلال يتنكر للحقوق الفلسطينية ويفرض وقائع على الأرض يعمل لكي تصبح حقائق.

وشدد الخضري على أن هجرة الفلسطيني عن أرضه ما زالت حاضرة، ففي غزة آلاف الأسر مُهجرة بفعل تأخر اعمار ما دمرته حرب 2014، والشتات ما زال يستصرخ، واللاجئون في الشتات يعانون القتل والموت والتهجير الجديد وألم البعد عن الوطن.

وأكد الخضري أن الوحدة الوطنية هي الطريق الأقصر نحو تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني وصولاً لتحقيق حقه بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، مشدداً على حق عودة اللاجئين إلى أرضهم وديارهم التي هجروا منها وهو حق مقدس ولا يمكن التنازل عنه.

شارك هذا الخبر!