الشريط الاخباري

البرلمان الأفريقي يمنح دولة فلسطين صفة مراقب

نشر بتاريخ: 16-05-2017 | PNN مختارات
News Main Image

كيب تاون /PNN-اقراالبرلمان الإفريقي بالإجماع، في دورته الرابعة المنعقدة بمدينة ميدراند في جنوب أفريقيا، اليوم الثلاثاء، اعتماد المجلس الوطني الفلسطيني عضوا مراقبا فيه.

وقال رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون، في تصريح له، إن إفريقيا بهذا القرار تؤكد وتعزز وقوفها وتضامنها مع الشعب الفلسطيني وحقوقه الثابتة في تقرير مصيره وعودته إلى أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، معربا عن تقديره وشكره للبرلمان الإفريقي ورئيسه، على اعتماد المجلس الوطني الفلسطيني عضوا مراقبا، الأمر الذي سيعزز العلاقات ويفتح آفاقا جديدة للتعاون والتنسيق المشترك بين المجلس الوطني والبرلمان الإفريقي وبرلمانات إفريقيا كافة، على مختلف الأصعدة، بحسب وكالة "وفا".

وأقر البرلمان الإفريقي في جلسته العامة أيضا، بيان التضامن مع الأسرى بمبادرة من أعضاء الوفد التونسي، ووقع عليه عدد كبير من أعضاء البرلمان الإفريقي، حيث تم إدراجه في جدول أعمال الدورة.

وبهذه المناسبة، أشاد سفير فلسطين لدى جمهورية جنوب إفريقيا هاشم الدجاني، بقرار البرلمان الإفريقي، مشيرا إلى أن إفريقيا انتصرت مجددا لفلسطين وحق شعبها في الحرية والاستقلال، ووجهت رسالة قوية للمحتل بأن إفريقيا وشعوبها لن تتخلى عن المبادئ والقيم الإنسانية والأخلاقية، وتاريخها النضالي ضد الاستعمار، والتزامها بدعم حرية الشعوب وحق تقرير مصيرها.

 

شارك هذا الخبر!