الشريط الاخباري

رئيس بلدية بيت لحم المنتخب بردوده على اسئلة PNN :النائب لم يحسم بعد  وجاهزون للحوار ولا مناطق مهمشة بالمدينة

نشر بتاريخ: 16-05-2017 | محليات , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/PNN/ اكد رئيس كتلة كلنا بيت لحم المحامي انطون سلمان الذي توافقت عليه ثلاث كتل متنافسة في الانتخابات المحلية الاخيرة ليكون رئيس المجلس البلدي القادم لمدينة بيت لحم ان تسمية نائب رئيس البلدية لم يحسم بعد بالاضافة الى ان البلدية ستسعى لتطوير الاداء على اكثر من صعيد لخدمة المواطن.

وقال المحامي سلمان في رده على سؤال لرئيس تحرير PNN منجد جادو خلال المؤتمر الصحفي للاعلان عن تشكيل ائتلاف لقيادة مجلس بلدي المدينة ان مسالة نائب الرئيس لم يحسم بعد وحال تم حسمه سيتم الاعلان عن ذلك .

واضاف سلمان برده على سؤال اخر ل PNN حول برنامج المجلس القادم وهل سيتضمن ما طرحته مختلف الكتل من برامج انتخابية لخدمة المدينة في المؤتمر الصحفي الذي حضره ممثلين عن الثلاث كتل التي شكلت الائتلاف للمجلس البلدي والتي تضم ثمانية اعضاء هي كتلة كلنا بيت لحم وكتلة تطوير بيت لحم وبيت لحم الغد ان هذا المؤتمر يهدف الى الاعلان عن الائتلاف الجديد مع التاكيد ان باب الحوار ما زال مفتوحا بين مختلف الكتل الاخرى.

واشار سلمان انه وبعد استلام المجلس ستبدا البلدية بخطوات للنهوض بالمدينة من خلال تشكيل مجلس استشاري يضم كافة الخبرات في مختلف المجالات لاشراكها في النهوض بالمدينة مشددا على ان المجلس البلدي الجديد سيسعى لتطوير المدينة.

واشار سلمان ان الائتلاف حصلت علي اغلبية اصحاب حق الاقتراع مشيرا الى ان الكتل التي تشكل المجلس كتل ضمت كوادر من فتح والشعبية وجبهة النضال وهي قوائم ذلت خلفية سياسية.

ودعا سلمان كافة الكتل للانضمام للائتلاف وتشكيل مجلس موحد مؤكدا ان هذه الدعوة قائمة على اساس الشراكة من اجل بيت لحم معبرا عن جاهزية الائتلاف للحوار وبناء التفاهمات.

واكد على انه لا يوجد مناطق مهمشة او مهملة وان هناك خلل في الاداء بتوزيع بعض الخدمات وسيسعى المجلس الجديد على توزيع عادل لهذه الخدمات كما اشار الى ان الشارع على مدخل بيت لحم سيتم الانتهاء منه في غضون اربع ايام موضحا ان التاخير فيه ناجم عن خلل تقني مما ادى لان ياخذ وقت اكثر من اللازم نتيجة الحفريات العميقة فيه

بدوره قال جودة مرقص رئيس كتلة تطوير بيت لحم ان حل المشاكل الكثيرة الموجودة في بيت لحم سيقوم على اساس الكشف عن الداء وتقديم الدواء .

وتلى رشيد شاهين القيادي في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بيان الائتلاف الذي اعلن فيه عن تحالف الكتل الثلاث وهي كتلة تطوير بيت لحم المحسوبة على جبهة النضال الشعبي برئاسة جودة مرقص وكلنا بيت لحم وبيت لحم الغد حيث شكر اهالي بيت لحم على انتخابهم لهذه الكتل ومشاركتهمفي انجاح العملية الديمقراطية بالمدينة .

واكد شاهين ان القائم التي تشارك بالائتلاف تعلن ان مصلحة بيت لحم فوق كل شيء داعيا يافي الكتل التي فازت بعضوية المجلس البلدي الى الدخول في حوار والتعاون مع الائتلاف من اجل مصلحة بيت لحم واهاليها معلنا ان الكتل توافقت على دعم المحامي انطون سلمان ليكون رئيسا لبلدية بيت لحم.

واكد شاهين ان الائتلاف للمجلس البلدي الجديد يقدم التحية للاسرى ومبعدي بيت لحم مؤكدا انه سيعمل من اجل خدمتهم وذويهم وكافة ابناء المدينة.

بدوره قال محمد المصري امي سر حركة فتح اقليم بيت لحم اننا ناتي اليوم ونحن ننهي اليوم الثلاثين من الاضراب الاسطوري للاسرى الابطال الذي مزق قلوب الامهات حزنا  مشددا على ان كل شعبنا يقف صفا واحدا لدعم الاسرى مشددا ايضا على انه يشعر بكل فخر لوقوفه في بيت لحم ايقونة فلسطين

وقال المصري اننا نقف اليوم هنا من اجل نهنئ ونبارك للكتل فوزها معربا عن تاكيده بان هذا الاحتفال منقوص دون انتصار الاسرى في معركتهم الذي نامل جميعا ان يكون قريبا.

واكد امين سر حركة فتح اقليم بيت لحم ان حركة فتح اقليم بيت لحم كانت وما زالت على نفس المسافة من كافة الكتل فتحنا المجال مشيرا الى ان موقفها هذا جاء استجابة لاراء الناس بعد الانتخابات التي كانت مقررة بشهر اب الماضي حيث تقرر عدم الخوض في الانتخابات بكتلة رسمية من حركة فتح مرحبا بوجود نادر راحيل رئيس احد الكتل التي فازت بمقعدين في الانتخابات والذي يمثل حضوره حرصا على مستقبل المدينة.

واكد المصري على ان حركة فت جاهزة لرعاية حوار حقيقي لتشكيل المجلس من خلال الحوار لكنها لا ولن تقرر عن اي من الكتل المختلفة التي تشكلت بقرار منها متمنيا من الكتل الاخري تجاوز الانتخابات مشيرا الى ان المطلوب منهم ان يقفوا عند وعودهم

وقال المصري اننا من هنا نبرق لكل الاسري علي راسهم كريم يونس وعباس السيد احمد سعدات ومروان البرغوثي معربا عن توحيد كل الجهود والطقاقات حيث تتوحد هذه الجهود كل يوم في خيام التضامن مع الاسرى.

واكد المصري على اهمية تغيير النظام الانتخابي الحالي مشيرا الى ان على الجميع فصائل وقوى ومؤسسات وكتل ومجالس و وزارات معنية العمل على تغيير نظام سانت لوغي المعتمد في الانتخابات المحلية لان هذا النظام مجحف بحق الانتخابات المحلية حيث ادى لضعف نسبة المشاركة والتصويت مطالبا بالعمل على تغييره.

وفي رده على سؤال للزميل الصحفي نجيب فراج حول وجود كتل او اعضاء من حركة فتح بقوائم اخرى وكيف ستتعامل الحركة مع هذه القوائم اكد امين سر اقليم فتح ببيت لحم ان الحركة جاهزة لرعاية حوار بين مختلف الكتل من اجل التوصل لمجلس يخدم اهالي المدينة مشيرا الى ان الحركة لم تتدخل بتشكيل القوائم التي تضم العديد من قياداتها وكوادرها المختلفة وبالتالي هي لن تتدخل في الحوار كما انها ليست في موقف لتراضي هذا الفريق او ذاك موضحا ان فت لن تعطي جوائز ترضية لاحد وان على الجميع تحمل مسؤولياته اتجاه المدينة التي خاص من اجلها الانتخابات.

وعقب ذلك فتح باب النقاش والاسئلة حيث تم توجيه العديد من الاسئلة من قبل الصحفيين والتساؤولات من قبل بعض المواطنين وانصار الكتل الشريكة بالائتلاف.

[gallery size="full" columns="1" link="file" ids="224003,224002,224001,224000,223999"]

شارك هذا الخبر!