رئيس سلطة المياه والقنصل الفرنسي العام يبحثان التعاون المشترك

رام الله/PNN- بحث رئيس سلطة المياه المهندس مازن غنيم اليوم مع القنصل الفرنسي العام بيير كوشار كافة البرامج والمشاريع التي تنفذها الحكومة الفرنسية في قطاع المياه في فلسطين، والاليات والخطط المتبعة من قبل سلطة المياه للعمل فيها.
حيث تطرق م. غنيم الى الدور الذي تلعبه سلطة المياه في تنفيذ المشاريع المتعلقة بالمياه والصرف الصحي وفق خطة مدروسة تستند الى الاحتياجات والاوليات، الى جانب تخصيص طاقم مختص لدى مزودي الخدمات لهذه المشاريع للتأكد من انجازها وفق الجودة والنوعية المطلوبة. وكذلك تأهيل طاقم متخصص لمتابعة هذه المشاريع حال الانتهاء منها والتأكد من ديمومة عملها لتحقيق الاهداف الاساسية من كل مشرع، مشيرا في هذا السياق ان هذا يتطلب جهدا ووقتا ليتم انجازه وفق المعايير والاسس العلمية التي توليها سلطة المياه اهتماما كبيرا.
وتطرق الوزير غنيم خلال لقائه الى البرنامج الجديد وهو المياه والطاقة والذي كان قد تم تشكيل لجنة لمتابعته مؤكدا على اهمية ان يتم اخذ خطوات جدية في هذا البرنامج وفق الالية المتبعة والتي تنسجم مع رؤية ودور الحكومة الفلسطينية بالتعاون بين كافة الاطراف ذات العلاقة، مشيدا في الوقت نفسه بالدور الذي يلعبه الجانب الفرنسي في هذا البرنامج ومؤكدا على ان سلطة المياه ستوفر كافة المستلزمات لضمان تنفيذ المشاريع والمضي قدما بها.
كما اشار الوزير غنيم الى الدور الذي تقوم به سلطة المياه لتعزيز دور المجالس المحلية المشتركة وتفعيلها لتصبح في المستقبل قادرة من خلال امكانياتها الذاتية على تنفيذ برامج تتعلق بالمياه والصرف الصحي بعد بناء قدراتها وتصحيح اوضاعها حسب قانون المياه وذلك ضمن رؤية واستراتيجية سلطة المياه التي تهدف الى تفعيل وتقوية كافة الجهات ذات العلاقة بقطاع المياه .
وفي ختام اللقاء أكد الوزير غنيم انه وخلال الاسابيع القادمة سيتم العمل على وضع حجر الاساس لمشاريع هامة ممولة من قبل الحكومة الفرنسية وهي مشروع مياه اليامون، ومشروع الصرف الصحي في مسلية وذلك بمشاركة الجانبين الفلسطيني والفرنسي.

Print Friendly, PDF & Email