الشريط الاخباري

إعادة إنتخاب داود كُتّاب لمجلس لمعهد الصحافة الدولي التنفيذي

نشر بتاريخ: 20-05-2017 | محليات , ثقافة وفنون
News Main Image

بيت لحم/PNN/ قررت الهيئة العامة لمعهد الصحافة الدولي السبت بالاجماع إعادة إنتخاب الزميل داود كتاب كعضو في المجلس التنفيذي لمعهد الصحافة الدولي خلال اجتماع المعهد السنوي المنعقد في مدينة هامبرغ الالمانية. كما تم إعادة انتخاب الاعلامي الامريكي جون يرود محرر الاخبار الدولية في ميامي هيرلاد سابقا. كما تم انتخاب محفوظ انام من بنغلادش ورياض ماثيو من الهند.

وكان معهد الصحافة الدولي افتتح مؤتمره السنوي ال 66 بكلمة من رئيس بلدية هامبرغ وخطاب مؤثر من زوجة الاعلامي التركي قدري جرسل عضو المجلس التنفيذي المعتقل للمعهد منذ 200 يوم كما واعرب المشاركين في المؤتمر العالمي دعمهم لكافة الصحفين الاتراك المعتقلين وغيرهم من المعتقلين في انحاء العالم المعتقلين بسبب عملهم الصحفي.

واصدر المؤتمر في جلسته الختامية عدد من القرارت حول وضع الصحفيين في تركيا ومصر وزامبيا واثيوبيا كما طالب المعهد من جمهوريةالمانيا الاتحادية والاتحاد الاوروبي لعب دورا اكثر وضوحاً في الدفاع عن حقوق الانسان وخاصة حرية التعبير والصحافة

كما وقد تم تكريم العديد من الصحفيين والمؤسسات الصحفية في انحاء العالم كما استمع المشاركين الى محاضرات وندوات حول حرية التعبير والصحافة وكيفية التعامل مع الاجراءت الحكومية المقيدة للاعلام في العالم بما في ذلك المضايقات التي تواجهه الصحافة الامريكية تحت رئاسة دونالد ترمب.

كما جرى نقاش مطول حول علاقة الاعلام المهني بالاعلام الكاذب ودور الاعلاميين في التصدي للاعلام الكراهية. وقد تم تكريم الصحفي الاثيوبي اسكندرنغا المعتقل في اثيوبيا بجائزة بطل حرية الصحافة العالمي وتم تكريم لجنة حماية الصحفيين في افغانستان لعملهم في توفير الحماية للصحفيين.

وقد شارك في المؤتمر ممثلين للعديد من مؤسسات التواصل الاجتماعي فيسبوك وممثل عن شركة جوجل العالمية وتم مناقشة كيفية التعاون بين الاعلام المهني والشركات الرقمية العالمية. هذا وسيعقد المؤتمر السنوي القادم للمعهد الصحافة الدولي في العاصمة النيجيرية ابوجا.

المعروف ان معهد الصحافة الدولي ومقره فينا اقدم مؤسسة تدافع عن حقوق الصحفيين في العالم وقد تأسست عام 1951.

شارك هذا الخبر!