الشريط الاخباري

بالفيديو والصور: اندلاع مواجهات وسط الخليل، والاحتلال يعتقل طفلين بضاحية الرامة

نشر بتاريخ: 22-05-2017 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

الخليل/PNN- اندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال الاسرائيلي، ظهر اليوم الاثنين، في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت طفلين، بعد ملاحقتهما وإطلاق الرصاص صوبهما، في واد قبّون قرب ضاحية الرامة في مدينة الخليل.

وقالت المصادر إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص صوب الطفلين حمزة إياد باجس البو (15 عاما)، واحمد محمد سعده البو (15 عاما)، وكلاهما من بلدة حلحول، دون اصابتهما، واعتقلتهما واقتادتهما إلى جهة غير معلومة.

وفي السياق ذاته، نصبت قوات الاحتلال، حواجز عسكرية مفاجئة على مداخل مدينة الخليل الشمالية، والجنوبية، ومداخل بلدات سعير وبيت أمر ومخيم العروب، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقات راكبيها، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

وعمّ الإضراب الشامل، اليوم الإثنين، محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية، إسناداً للأسرى الذين يواصلون إضرابهم عن الطعام لليوم الـ36 على التوالي.

وشل الإضراب الذي دعت له اللجنة الوطنية لإسناد إضراب الأسرى، كافة المظاهر والمرافق الحياتية الرسمية والأهلية والخاصة، باستثناء الصحة، كما خلت الشوارع من المارة، ولم يظهر في الطرقات سوى بعض الشبان الذين ارتدوا الكوفية الفلسطينية ورفعوا العلم الفلسطيني على مركباتهم وحثوا المواطنين على زيارة الخيم التي نصبت إسنادا للأسرى، والمشاركة في الفعاليات التي تقام لأجل ذلك في كافة أرجاء المحافظة.

[gallery link="file" columns="2" size="full" ids="225699,225700,225701,225702"] [playlist type="video" ids="225698"]

شارك هذا الخبر!