الشريط الاخباري

بالصور:مسيرات في الدهيشة وبيت لحم ومواجهات في الخضر وتقوع

نشر بتاريخ: 22-05-2017 | أسرى , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/PNN - كتب حسن عبد الجواد: عم الإضراب الشامل، يوم أمس، مدن بيت لحم وبيت ساحور وبيت جالا، ومخيمات الدهيشة وعايدة والعزة ومختلف بلدات وقرى محافظة بيت لحم.

وشمل الإضراب العام إغلاق المحلات التجارية والمؤسسات والجامعات والمدارس والشركات والمصانع، وعدد كبير من العمال الذين يتوجهون للعمل في إسرائيل.

ويأتي هذا الإضراب في ظل تدهور الوضع الصحي للأسرى المضربين ونقل أعداد كبيرة منهم إلى المستشفيات والمراكز الميدانية التي أقامتها إدارة مصلحة سجون الإسرائيلية استجابة لدعوة القوى الوطنية ولجنة مساندة الأسرى المضربين. كما ويتزامن هذا الإضراب أيضا مع بدء زيارة الرئيس الأمريكي للمنطقة، وزيارته لإسرائيل التي بدأت أمس، ولبيت لحم اليوم.

ودعت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة بيت لحم والمؤسسات الوطنية، أهالي الأسرى والفعاليات الوطنية الى التواجد في خيمة التضامن مع الأسرى في ساحة المهد بهدف إيصال رسالة ومعاناة الأسرى للعالم خلال زيارة الرئيس الأمريكي، وللتعبير عن الموقف الوطني الشعبي المساند لإضراب الأسرى الأبطال، وهم يواصلون معركة الحرية والكرامة للشهر الثاني على التوالي في سجون الاحتلال، من اجل تحقيق مطالبهم الإنسانية العادلة.

أن مصلحة السجون الصهيوني لا تدير مفاوضات جدية مع الأسرى المضربين عن الطعام حتى الأن، وأن كل ما يشاع عن قرب التوصل لاتفاق لا أساس له من الصحة.

وشهدت خيمة التضامن المركزية في ساحة المهد وسط مدينة بيت لحم توافد العشرات من أهالي الأسرى والفعاليات المساندة لإضراب الحرية والكرامة من مختلف المحافظات الفلسطينية للمشاركة في التظاهرة التضامنية الداعمة للأسرى المضربين، حيث المتوقع ان تزور عقيلة الرئيس الأمريكي اليوم كنيسة المهد.

وأغلقت أمهات الأسرى المعتصمات في خيمة التضامن مع الأسرى الطريق المحاذي لساحة المهد لمدة ربع ساعة، ورفعن صور أبنائهن المضربين عن الطعام، وطالبن المجتمع الدولي للتدخل لإنقاذ الأسرى ووضع حد للعنجهية الإسرائيلية في التعامل مع مطالبهم الإنسانية العادلة. ونظمت القوى الوطنية واللجنة الوطنية لمساندة الأسرى المضربين عن الطعام في مخيم الدهيشة مسيرة جماهيرية شارك فيها أهالي الأسرى دعما لمطالب الأسرى.

وانطلقت المسيرة من خيمة التضامن في المخيم باتجاه خيمة التضامن مع الاسرى في ساحة المهد مرورا بالطريق الرئيسي وشوارع مدينة بيت لحم، ورفع المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية وصور الأسرى، والشعارات المنددة بجراء الاحتلال ضد الأسرى المضربين عن الطعام.

ولدى وصول المسيرة الى خيمة الاعتصام في ساحة المهد نظم المشاركون فيها مهرجانا جماهيريا مناصرا لقضية الأسرى.

ونظمت الفعاليات الوطنية في بلدة تقوع ، يوم أمس، مسيرة جماهيرية دعما للأسرى المضربين في سجون الاحتلال الذين يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 36 يوما.

وقالت مصادر محلية إن المسيرة انطلقت من وسط البلدة وصولا إلى خيمة الاعتصام في محيط البلدية، ورفع المشاركون خلالها الأعلام الفلسطينية وصور الأسرى المضربين عن الطعام،والشعارات المنددة بالانتهاكات وأعمال القمع التي تمارسها حكومة الاحتلال ضد الأسرى الفلسطينيين.

وحسب هذه المصادر فان مواجهات اندلعت بين عشرات الشبان الغاضبين وجنود الاحتلال الذين أطلقوا قنابل الغاز والصوت باتجاه الشبان الذين رشقوهم بالحجارة.

وفي بلدة الخضر الى الجنوب من بيت لحم، أغلقت قوات الاحتلال، مساء امس، المدخل الجنوبي للبلدة.

وأفادت مصادر محلية في البلدة، وأن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة أم ركبة القريبة من الطريق الرئيسي، وان جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز والصوت.

[gallery link="file" columns="1" size="full" ids="225864,225865,225866,225867,225868,225869,225870,225871" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!