الشريط الاخباري

PNN بالصور: الاحتلال اعتقل 15 مواطن بالضفة وداهم فجرا منازل بلعين ويصادر ممتلكات للمواطنين ويدعي ضبط اسلحة

نشر بتاريخ: 24-05-2017 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

رام الله/PNN/اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الاربعاء عدة مناطق بالضفة الغربية وقامت باعتقال خمسة عشر مواطنا فلسطينيا في اطار حملاتها اليومية بحق المواطنين وممتلكاتهم.

وقالت مصادر محلية فلسطينية ان قوات الاحتلال اعتقلت خمسة عشر مواطنا فلسطينيا على الاقل خلال هذه الحملة التي تخللها مداهمة منازل وتخريب محتواياتها.

كما و داهمت قوات الالاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم قرية بلعين وقامت بمحاصرة العديد من المنازل من بينها منزل الناشط في لجان المقاومة الشعبية عبدالله وراتب وخالد أبو رحمة ومنزل بسمان ياسين.

وافادت مصادر محلية بالبلدة ان قوات الاحتلال قامت بتفتيش المنازل والعبث في محتوياتها بعد أن حاصرتها لعدة ساعات، حيث قاموا بتفجير مداخل المنازل وتخريب كل المقتنيات خلال التفتيش،كما قاموا بمصادرة الحواسيب و الهواتف وكروت التخزين وبعض الاوراق والمستندات.

وقال جنود الاحتلال بجمع العائلات من النساء والأطفال والشباب في غرفة واحدة ومنعوهم من التحرك من لحظة وصولهم وحتى مغادرتهم.

كما ارعب منظر الجنود المقنعين والمدججين بالسلاح الاطفال الذين اجبروهم على النهوض من النوم واجبارهم على المكوث بالغرفة من باقي افراد عائلاتهم بطريقة همجية..

وقام جنود الاحتلال ومخابراته بتسليم الناشط عبدالله أبو رحمة وهو منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين استدعاء لمقابلة مسؤول المخابرات الإسرائيلي في المنطقة.

وبعد اكتشاف أصحاب المنازل ما تم سرقته من أجهزة قاموا بمحاولة منع تحرك المركبات العسكرية من خلال الوقوف أمامها حتى يعيدوا ما سرقوه من المنازل، وقد استخدم الجيش العنف والضرب واجبروهم على التحرك.

واشارت المصادر الى انها ليست المرة الاولى  التي يستخدم فيها الاحتلال الإسرائيلي أسلوب المداهمة الليلية في بلعين، حيث تم مداهمة منزل أبو رحمة عدة مرات خلال الأشهر الأخيرة ومصادرة الحواسيب والهواتف ضمن أساليب الترويع والتخويف والتهديد التي يستخدمها الاحتلال للضغط على نشطاء المقاومة الشعبية لثنيهم عن مواصلة مسيراتهم ونشاطاتهم الشعبية في مقاومة الاحتلال وفضح ممارساته العنصرية واللاانسانية التي تنتهك الاعراف والمواثيق الدولية.

وفي سياق متصل ادعت قوات الاحتلال عثورها على ورشة تستخدم لتصنيع السلاح في ضاحية الشويكة بطولكرم.

[gallery size="full" columns="2" link="file" ids="226231,226230,226322,226323"]

شارك هذا الخبر!