الشريط الاخباري

ليبرمان : البناء في المستوطنات هذا العام هو الاعلى منذ العام 1992 وحكومتنا هي الافضل لرعاية الاستيطان

نشر بتاريخ: 11-06-2017 | قالت اسرائيل , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ قال وزير جيش الاحتلال الاسرائيلي افيغدور ليبرمان خلال افتتاح جلسة الحكومة الاسرائيلية الاسبوعية ان الاحصائيات بشان البناء في المستوطنات للنصف الاول من العام 2017 تشير الى ان هذا العام هو الاعلى بخصوص البناء في المستوطنات بالضفة الغربية منذ العام 1992.

ونقلت صحيفة هارتس الاسرائيلية عن ليبرمان قوله ان عدد منازل المستوطنين التى تمت الموافقة عليها للبناء فى النصف الاول من عام 2017 وصل الى اعلى مستوى لها منذ عام 1992

وقال ليبرمان اليوم الاحد ان خطط لبناء 651 منزلا للمستوطنين في الضفة الغربية تمت الموافقة عليها الاسبوع الماضي، مضيفا ان عدد الوحدات المقررة للبناء هو الاعلى منذ 1992 مضيفا ان من بين ال 651 3 وحدة التى تمت الموافقة عليها فى 6 و 7 يونيو، كان 671 وحدة مخصصة للبناء الفورى.

وقال ليبرمان "ان ما وافقنا عليه في 6 و 7 حزيران / يونيو هو الحد الاقصى الذي يمكن الموافقة عليه"، مشيرا الى ان قادة المستوطنين اعربوا عن خيبة املهم لمعدلات البناء معتبرا موقفهم بالخاطئ.

واشار ليبرمان"ان بناء المزيد من الوحدات الاستيطانية من شأنه ان يطيل الحبل الى ما هو أبعد من حدوده، وبالتالي يعرض المشروع الاستيطاني بأكمله للخطر والانتقادات بما فيها الانتقادات الامريكية".

وكشف ليبرمان انه منذ الاول من يناير من العام الجاري وافقت اسرائيل على بناء 8454 وحدة استيطانية بما فيها 3066 وحدة من المقرر ان تشيد فورا مؤكدا "ان الارقام فى النصف الاول من العام الحالي 2017 هى الاعلى منذ عام 1992".

وقال ليبرمان منتقدا مجلس المستوطنات "اننى ادرك اكثر من اى شخص اخر لاحتياجات البناء فى المستوطنات، واننى ادرك جيدا في الوقت ذاته القيود والضغط الناجمة عن الضغوط السياسية من المجتمع الدولى". "ولهذا السبب اتخذنا قرارات بارجاء البناء انا ورئيس الوزراء بطريقة شفافة ومسؤولة.

وقال "ليس هناك حكومة افضل من حكومتنا لرعاية المستوطنات اليهودية فى يهودا وسامراء وتطويرها".

شارك هذا الخبر!