PNN بالفيديو: جمعية الهلال الاحمر الكويتية تقيم افطارا للمحتاجين والايتام بالقدس ضمن مشروع إفطار الصائم

القدس المحتلة/PNN/ استكمالا لمشروع إفطار الصائم للعام 2017 الذي تنفذه جمعية الهلال الأحمر الكويتية في محافظات الضفة الغربية اقيم يوم إفطار للمحتاجين وذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام في بلدة العيزرية في إطار سعي دولة الكويت لمساندة الشعب الفلسطيني في ظل الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة .

وقالت مسؤولة الهلال الاحمر الكويتي بفلسطين رضا خضر ل PNN أن هذا الإفطار هو تكملة لمشروع افطارات الصائم في الضفة الغربية المتبرعة بها جمعية الهلال الأحمر الكويتي ، واليوم نفذ الإفطار في ضواحي القدس للأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة والفقراء والمحتاجين، وهذه الافطارات ستغطي كافة محافظات الضفة الغربية.

وأضافت نتأمل من جمعية هلال الأحمر الكويتي أن يكمل هذه المسيرة الانسانية التي بدأنا بها منذ عشرات السنوات لدعم الشعب الفلسطيني ومساندته في صموده على هذه الأرض في ظل الظروف الاقتصادية والسياسية الصعبة التي يعاني منها .

وقال احمد السناوي احد مسؤولي جمعية الهلال الاحمر الكويتي بفلسطين أن الجمعية تنفذ عدة مشاريع خيرية في فلسطين منها في شهر رمضان المبارك تقوم بمشروع إفطار الصائم، وعدة مشاريع ستكون بعد هذا الشهر الفضيل.

وأضاف أن هذه المشاريع تعزز الثقة والمحبة الدائمة للكويت وشعبها ونحن نتطلع دائما للمزيد من هذه المساعدات للشعب الفلسطيني الذي هو بحاجة لمساعدات عديدة خاصة في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها.

واشار السناوي أن جمعية الهلال الاحمر الكويتية تقوم بأيام شهر رمضان المبارك بإطلاق مشروع إفطار الصائمين للعائلات المحتاجة والفقيرة وذوي الاحتياجات الخاصة، اليوم تم تنفيذ مشروع إفطار الصائم في دار الأيتام بمحافظة القدس.

وادخل القائمين على مشروع الافطار البسمة على وجوه الأطفال المحتاجين والأيتام من خلال توزيع الهدايا عليهم حيث عبر الأطفال عن سعادتهم وشكرهم لدولة الكويت .

وقال المهندس موسى الخطيب من القدس بأنه اليوم يشارك بمشروع إفطار الصائم، وشكر دولة الكويت حكومة وشعبا على دعمهم لهذه المشاريع التي تغطي كافة فلسطين ووقوفهم بجانب المحتاجين والفقراء .

ومن جهته شكر عطية بصة أحد العاملين في لجنة زكاة شرق القدس: بص جمعية الهلال الأحمر الكويتي على عطائها للشعب الفلسطيني ومساعدة الأطفال والايتام، واليوم كانت جهودهم جبارة وكان حضور كبير للأيتام، ونشكرهم على توزيع الهدايا على الأطفال الأيتام وإدخال البسمة والفرحة على قلوبهم” .

وأضاف: ” نحن لجنة زكاة شرق القدس منطقة من سبع مناطق تقع خارج الجدار ونعيش في منطقة مهمشة وفيها نسب بطالة وفقر عالية، فلجأنا إلى إيجاد لجنة زكاة تشمل هذه المناطق وتغطيتها من كافة النواحي مساعدات مالية ، وطرود غذائية ومساعدة طلاب الجامعات، ووجبات الافطار الرمضانية، وقسم علاج المرضى” .

وأضاف: ” نأمل من كافة افراد المجتمع الفلسطيني والاشقاء العرب أن يقفوا مع هذه اللجنة وتقديم المساعدة لها لتستمر في عطائها ودعم المحتاجين والفقراء” .

ويأتي هذا الافطار ضمن عدة مشاريع تسعى من خلالها دولة الكويت على تقديم المساعدة للشعب الفلسطيني على مدار سنوات عدة حرصا من دولة الكويت على تعزيز صمود الشعب الفلسطيني على أرضه ايمانا بقضيته العادلة.

 

Print Friendly, PDF & Email