الشريط الاخباري

الخضري يرحب بالسفينة الجزائرية ويعتبر توقيتها مهما لمواجهة آثار حصار غزة

نشر بتاريخ: 19-06-2017 | سياسة
News Main Image

غزة/PNN- رحب النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهه الحصار بالجهود الجزائرية لتسيير سفينة مساعدات إلى قطاع غزة من قبل جمعية العلماء المسلمين الجزائريين.

واعتبر الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الاثنين 19-6-2017، ذلك خطوة مهمة وفي هذا التوقيت بالذات لمواجهة الحصار الاسرائيلي المفروض على غزة منذ أكثر من عشر سنوات، وما نتج عنه من اثار خطيرة في كافة مناحي الحياة الصحية والاقتصادية والبيئية والبنى التحتية من كهرباء ومياه وصرف صحي وغيرها.

وشكر الجزائر رئاسة وحكومة ومؤسسات وللشعب الشقيق الذي يعشق فلسطين وشعبها الصبور. وشكر الخضري الشقيقة مصر على إعطاء الموافقة للسفينة للرسو في الموانئ المصرية ونقل المساعدات الى غزة المحاصرة.

وناشد الدول العربية والإسلامية الشقيقة وكذلك الأجنبية العمل على تسيير قوافل المساعدات الطبية والإغاثية بأسرع وقت ممكن لمواجهة أزمة إنسانية حادة تواجه جميع سكان القطاع.

ووصلت السفينة التي تحمل 15 حاوية محملة بالمساعدات الطبية والإغاثية إلى ميناء الجزائر استعدادا للانطلاق في الثاني والعشرين من الشهر الجاري، إلى ميناء ڤلنس الإسباني ومن ثم وصولها ميناء بورسعيد المصري في العاشر من الشهر المقبل، حسب المنظمين.

شارك هذا الخبر!