الشريط الاخباري

مستشاري ترامب التقوا نتنياهو ومصادر فلسطينية تتحدث عن اعداد الفلسطينين 12 طلب للفلسطينين  بناء على طلب الامريكين

نشر بتاريخ: 21-06-2017 | قالت اسرائيل , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ قالت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو التقى بعد ظهر اليوم الاربعاء مع مبعوثي الرئيس الامريكي الى الشرق الاوسط جيراد كوشنير وغيسون غرنبلات الى جانب السفير الامريكي في اسرائيل ديفيد فريدمان وبحث معهم الجهد الامريكي الهادف الى اعادة احياء المفاوضات مع الفلسطينين.

ونقلت صحيفة يديعوت احرنوت عن مصادر مقربة من ديوان نتنياهو قولها ان نتنياهو رحب في بدياة اللقاء بالمبعوثين الامريكين وقال  "أنا أحيي جهودكم والرئيس ترامب وإنني أتطلع إلى العمل معكم لتحقيق السلام لان الفرصة هنا.

فيما اجاب المبعوث كوشنير بالقول انه يامل بان تساعد الجهود في اعادة الأمن والرخاء والسلام، وهذه فرصة لتحقيق الأهداف المشتركة للولايات المتحدة وإسرائيل".

وبحسب يديعوت فقد التقى مبعوث ترامب الى الشرق الاوسط غيسون غرينبلات مع وزير جيش الاحتلال افيغدور ليبرمان حيث قال المبعوث الامريكي: "الرئيس يرسل تمنياته وإنه لشرف أن أكون هنا."

هذا ويلتقي كوشنير لاحقا في رام الله  مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس. كما سيلتقي غرينبلات مع مسؤولين  في السلطة الفلسطينية .

وأشارت الأطراف الفلسطينية أنه قبل وصول كوشنير الى اراضي السلطة الفلسطينية، طلب منهم إعداد قائمة تتضمن 12 من المطالب التي يريدون تقديمها وتحقيقها كجزء من المفاوضات المستقبلية.

وقالوا انهم يريدون التركيز على  القضايا الجوهرية من اجل طرحها والتركيز عليها خلال المحادثات فيما قالت مصادر للصحيفة ان موضوع حل الدولتين لم يطرح او يستبعد من المناقشات التي جرت وان الفلسطينيون يعتقدون انه لا يمكن استبعاد حل الدوليتن من المحادثات الفلسطينية الامريكية.

وأوضح مسؤولون اريكيون في الولايات المتحدة  أن زيارة كوشنير وغرينبلات هي جزء من الجهود الامريكية للحفاظ على المحادثات والاعداد من اجل انطلاقة جديدة في المفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيين.

هذا و رفض مسؤولون امريكيون واسرائيليون التعليق على مضمون الاجتماعات وما قد ينشا عنها من تطورات في الجانب الاسرائيلي حيث تركز على اهمية الحفاظ على حكومة اسرائيلية قوية من جهة والسعي لتحريك المفاوضات من الجهة الاخرى..

وقالت يديعوت ان كوشنير لا يخطط لعقد اي مؤتمر صحفي أو الرد على أسئلة الصحفيين كجزء من سياسته الرامية إلى الابتعاد عن الاضواء منذ ان تولى دونالد ترامب منصب الرئيس.

شارك هذا الخبر!