الشريط الاخباري

خالد قدورة لـPNN: لمحبي الرياضة والطبيعة والتاريخ العريق سياحة الدراجات النارية في فلسطين

نشر بتاريخ: 02-07-2017 | محليات , رياضة , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم\ PNN- طبيعة فلسطين الجغرافية والسياحية وتواجد العديد من الأماكن التاريخية والأثرية فيها جعلها مقصد لمحبي الرياضة والطبيعة الخلابة والتاريخ العريق، وهذا ما يعمل عليه  فريق فلسطين رايدرز حيث يعملوا على تسويق سياحة الدراجات النارية والسيارات من خلال زيارة المواقع التاريخية والأثرية العديدة الموجودة بفلسطين في كافة المناطق منذ حقبات زمنية بعيدة وحتى اليوم.

وفي إطار السعي لترويج هذه السياحة محليا استقبل الكابتن رئيس فريق فلسطين رايدرز خالد قدورة والكابتن محمد همام ممثلين عن فلسطين رايدرز الكابتن مازن صافي والكابتن عبد الرحمن العدوان من جروب البحر الميت رايدرز قادمين من العاصمة الاردنية عمان في جولة سياحية لعدة ايام تضمنت جولة القدس ورام الله ويافا وفي شمال البلاد وتم خلال يوم أمس الاول الجمعة عمل جولة بالدراجات النارية حول اسوار مدينه عكا التاريخية إضافة الى جولة تضمنت التعرف على شوارع المنطقه الحدودية اللبنانية قرب رأس الناقورة رافقهم الكابتن محمد همام والكابتن سامر خطيب من عكا والكابتن نمر الجمل من كابول والكابتن زياد صالح وزياره للكابتن علي الذيب في البعنه وزياره لمحل صفوت أيوب للدراجات النارية .

حيث تم استقبالهم بحفاوة بالإضافة لتنظيم جولة سياحية لهم في مدينة رام الله تضمنت زيارة لضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات وضريح الشاعر محمود درويش والنصب التذكاري لرئيس جنوب افريقيا الراحل نيلسون مانديلا.

وقال رئيس فريق فلسطين خالد قدورة في حديث خاص مع PNN أنه تم الاتفاق أثناء اللقاء مع الفريق الأردني  على تشجيع سياحة الدراجات النارية والسيارات بين الأردن وفلسطين من خلال تبادل الزيارات والخبرات في هذا المجال والترويج للمناطق المناطق الأثرية والتاريخية والسياحية الهامة في الأردن وفلسطين، وكان برفقة خالد قدورة في استقبال الفريق الاردني الضيف عضو فلسطين رايدرز جاك سعادة.

وأضاف قدورة:  " نحن نعمل سياحيا حيث نستغل الدراجات النارية والسيارات ونروج لها من خلال أنشطة داخلية بالإضافة إلى استقبال فرق من خارج فلسطين،  فيأتي لنا فرق من دول عربية وأجنبية نصطحبهم لاماكن أثرية وتاريخية، وسوف ترعى هذه الأنشطة بالتنسيق والترتيب مع وزارة السياحة والآثار"  .

وأكد  أن هذه الأنشطة لاقت استحسان من وزيرة السياحة رولا معايعة حيث يتم التنسيق والترتيب معهم لتنفيذ هذه الأنشطة في الأماكن السياحية والأثرية الفلسطينية المتنوعة. وأضاف: " النشاطات تكون من خلال ركوب دراجات أو سيارات دفع رباعي أو سيارات عادية، نقوم خلالها بزيارة العديد من المواقع التاريخية والأثرية بالاضافة لأنشطة ترفيهية مرافقة ووجبات ضيافة سواء غداء أو عشاء وتوزيع الهدايا، واختيار المناطق يكون حسب الوسيلة التي سوف نركبها إذا كانت دراجات نارية مخصصة لشارع نذهب لمناطق سهلية وإذا كانت مخصصة للجبال نذهب لمناطق جبلية ووعرة وهكذا" .

وقال قدورة أن هذه النشاطات تستقطب  هواة هذه الأنشطة من فئات شبابية وعائلية  سواء على شكل أفراد أو مجموعات ، من خلال دعوة نعممها على مواقعنا على صفحات التواصل الاجتماعي  ويتمكن أي شخص من  الانضمام ويمكن المبيت أو الزيارة ليوم واحد فقط ، بالإضافة إلى أفراد أو مجموعات تأتي من خارج فلسطين نحن نقوم بالترتيب والتنسيق معهم وعمل برنامج سياحي لهم حسب المناطق التي يريدوها سواء بالداخل المحتل أو في الضفة الغربية.

وتحدث قدورة أنه يتم اختيار الفئات حسب الأنشطة فإذا أراد الشخص ركوب دراجة نارية يجب أن يكون لديه رخصة للقيادة مأمنة ومرخصة ويمكن اصطحاب الأقرباء والأبناء .

وقال: " يمكن لأي شخص متابعتنا من خلال صفحتنا الخاصة على الفيس بوك تحت عنوان فلسطين رايديرز يوجد عليها كافة الانشطة بالاضافة لاستخدام صفحاتنا الشخصية للوصول للعديد من الأصدقاء الهواة والعشاق لمثل هذه الأنشطة" .

وأضاف قدورة :  " نشارك في مثل هذه النشاطات خارج الوطن فشاركنا مع فريق جوردن رايديرز في نشاط للدراجات النارية بمشاركة العديد من الدول العربية والأجنبية وسبق وشاركنا في شرم الشيخ جنوب سينا بمصر ومن وقتها ونحن نروج لهذه الرياضة التي انتشرت بشكل واسع في الدول العربية والاجنبية ونحن نعمل على ترويج هذه السياحة في فلسطين والتي سيزيد الاقبال عليها في الأيام القادمة " .

[gallery columns="1" size="full" ids="236039,236040,236041,236042,236043,236045,236046,236047,236048,236049" orderby="rand"]  

شارك هذا الخبر!