الشريط الاخباري

اسرائيل تتهم حماس بسرقة وقود الكهرباء وبيعه ومسؤولية عناصرها عن عمليات ضد مصر 

نشر بتاريخ: 09-07-2017 | قالت اسرائيل , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ نقلت وسائل الاعلامالعبرية بعد ظهر اليوم الاحد تصريحات لمنسق اعمال حكومة الاحتلال اللواء يواف مردخاي اتهم فيها حركة حماس بسرقة نسب كبيرة من المحروقات التي يتم شراءها لصالح محطات توليد الكهرباء في قطاع غزة حيث تقوم ببيعها باسعار اغلى مما تشتريها وتحقق ارباحا كبيرة ولا تقوم بسداد التزاماتها لشركة الكهرباء.

وبحسب ما قاله مردخاي ان شركة الكهرباء في غزة اشترت في الأيام الـ 18 الماضية، مليون ليتر من #السولار مقابل 21.1 مليون شيكل أي - 3 شواكل لليتر الواحد.

وبحسب مردخاي فان ما نسبته 65% من الكمية وصلت الى الشركة، أما الباقي 32.5% (2,64 مليون ليتر) فقد قامت حركة حماس ببيعه للمواطنين الغزيين بـ 4.37 شيكل لليتر الواحد وحفظت على الأرباح كلها دون تعويض شركة الكهرباء بدل ان تقوم ببيعه بسعره الحقيقي (3 شواكل لليتر) .

وقال مردخاي ان حماس جنت أرباحًا بقيمة 10.8 مليون شيكل من أموال شركة الكهرباء المسروقة وأموال مشتري السولار في القطاع على حد قوله .

وقال مردخاي ان حماس ببيع الوقود بشيكل واحد أقل من سعره المعروض في السوق(5.37 شيكل) بحجة أنها تقوم بمساعدة سكان قطاع غزة مدعيا ان حماس مستمرة في سرقة الفلسطينين وقال انها تسرق من الفقراء لتغني الأغنياء على حد قوله.

على صعيد اخر وجه مردخاي اتهامات لحركة حماس وقال ان عناصر سابقين من حماس تورطوا في عمليات للدولة الإسلامية ضد الجيش المصريّ.

واشار مردخاي ان العملية التي نفذها تنظيم الدولة_الإسلامية ضد الجيش المصريّ في سيناء، قتل خلالها 26 جنديا من الجيش المصريّ، حيث ساهم 4 عناصر في الجناح العسكريّ لحماس سابقا و انضمّوا إلى صفوف منظمات السلفية في سيناء.

وقال مردخاي ان حركة حماس لا تساعد فعلا مصر على القضاء على الإرهاب لأنها تتمكن من العبور الحرّ لعناصر الإرهاب بين غزة و سيناء وبالعكس.

واشار مردخاي الى ان حماس تسيطر بشكل كبير على قطاع غزة من خلا لجناحها العسكري وبالتالي فانها مسؤولة عن اعمالهم على حد قولهم مدعيا ان حماس تربي اجيالها على ثقافة العدوان والعنف.

[gallery size="full" columns="2" link="file" ids="238086,238085"]

شارك هذا الخبر!