الشريط الاخباري

الخضري في افتتاح معرض "ألف صورة من غزة المحاصرة" يؤكد ضرورة تجسيد الوحدة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 13-07-2017 | ثقافة وفنون
News Main Image

غزة/PNN- أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار ضرورة تجسيد الوحدة الوطنية، وذلك خلال افتتاح معرض "ألف صورة من غزة المحاصرة" للمصور الفلسطيني فادي ثابت وبتنظيم من وزارة الثقافة، ومشاركة شخصيات اعتبارية وممثلي مؤسسات مختلفة وإعلاميين وفنانين.

وقال الخضري إن المعرض يكتسب أهمية خاصة في ظل ظروف الحصار القاسية التي تعيشها غزة وتفاقم ازماتها، خاصة أنه يؤكد تواصل المساعي لإظهار الوجه الحقيقي لغزة وفلسطين وإصرار السكان على الحياة رغم الصعاب والعدوان والحصار والاستيطان والظلم والقهر.

وأضاف الخضري" المعرض يبعث على الأمل ويؤكد على الإصرار في تجاوز كافة الأزمات والصعاب".

وشدد الخضري على ضرورة أن تشكل هذه الأنشطة النوعية داعماً جديداً لحراك حقيقي نحو المصالحة والوحدة بين كافة أبناء وفصائل الشعب الفلسطيني، وقال " الوحدة الحل الأسرع لتجاوز الأزمات المتفاقمة وتقوية الموقف الفلسطيني في مواجهة الاعتداءات والإجراءات الإسرائيلية".

وشكر الخضري، وزارة الثقافة على تنظيمها هذا المعرض، وأبدى فخره بالمصور ثابت الذي حصل مؤخراً على الميدالية المتميزة بجائرة حمدان بن راشد آل مكتوم للتصوير الضوئي "محور التحدي" في مدينة دبي، والذي يثبت أن الشباب الفلسطيني مبدع ومتألق ويحتاج الفرصة الحقيقية للانطلاق نحو العالمية وتجاوز الحصار الظالم.

وشهد المعرض الذي ضم 1000 صورة تجسد طبيعة الحياة في قطاع غزة.

[gallery link="file" size="full" ids="239183,239184,239185,239186,239187,239188"]

شارك هذا الخبر!