الشريط الاخباري

المالكي يودع سفير جمهورية البرتغال وسفيرة جمهورية فنلندا بمناسبة انتهاء مهام عملهما الرسمية في دولة فلسطين

نشر بتاريخ: 13-07-2017 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN- وَدّع وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي، صباح اليوم الخميس، كلاً من ممثل جمهورية البرتغال لدى دولة فلسطين السيد بيدرو وزا إبريو وسفيرة جمهورية فنلندا السيدة بيركوا كيوستلا كلٌ على حدة وذلك بمناسبة انتهاء مهامهما الرسمية لدى دولة فلسطين، وأشاد المالكي خلال استقباله السفير البرتغالي بالعلاقة التي تربط البلدين والشعبين الفلسطيني والبرتغالي الصديقين، كذلك موقفها المتضامن مع الشعب الفلسطيني، ودعمها للقرارات المشروعة للشعب الفلسطيني، مطالباً البرتغال بضرورة الاعتراف بالدولة الفلسطينية قريباً.

هذا وإعتبر المالكي أن الإدانات الأوروبية لسياسة الحكومة الإسرائيلية غير كافية ولا تردع إسرائيل عن مواصلة بنائها الاستيطاني في الأرض المحتلة، مؤكداً ضرورة أن يلعب الإتحاد الأوروبي دورأ فعالاً حيال ما يجري على الأرض، وعلى الدور الحيوي للمجتمع الدولي وعلى رأسه الولايات المتحدة الأمريكية من أجل تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة. ومن جانبه عبّر السفير البرتغالي عن شكره على حسن الضيافة التي تمتع بها خلال إقامته في فلسطين، وتقديره للتعاون والمساعدة التي قدمتها له وزارة الخارجية والمغتربين لإنجاح مهامه، مما ساهم بتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، من خلال تقديم المساعدات للمشاريع التنموية في فلسطين وفي مختلف القطاعات خاصة الصحية والبيئية والتعليمية، كما شَدّد على موقف بلاده الثابت تجاه فلسطين وشعبها والعمل على دعم قيام دولته المستقلة و تعزيز العلاقات الثنائية والبينية في مختلف المجالات.

وفي سياق آخر، ودع وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي سفيرة جمهورية فنلندا لدى دولة فلسطين السيدة بيركوا كيوستالا بمناسبة انتهاء مهامها الرسمية لدى دولة فلسطين، مُعبراً عن شكره وتقديره للجهود التي قامت بها السفيرة خلال فترة تواجدها في فلسطين الأمر الذي إنعكس ايجاباً على تعميق وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين. وقدّم المالكي شكره وتقديره للسيدة كيوستالا على الدور الذي لعبته في زيادة المساعدات التي تقدمها الحكومة الفنلندية للشعب الفلسطيني وخاصة في المجال التعليمي.

من جانبها، عّبرت السيدة كيوستالا عن عميق شكرها وامتنانها لوزارة الخارجية والمغتربين، وعلى اعتزازها بالخبرة العملية التي اكتسبتها أثناء عملها ممثلة لدولتها للعمل لدى دولة فلسطين وبيّنت أن هذه فرصة جميلة وعظيمة ستبقى في الوجدان.

شارك هذا الخبر!