يعالون : على نتنياهو الاستقالة لانه رجل فاسد وتحقيقات ملف الغواصات سيثبت ذلك

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ قال وزير جيش الاحتلال السابق موشيه يعالون ان رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو رجل فاسد للغاية وان التحقيقات بشان شراء صفقة الغواصات من المانيا الجارية بسبب شبهات فساد حول الالية المتبعة بشراءها ستثبت فساد نتنياهو.

ودعا يعالون في مقابلة مع القناة العاشرة في تلفزيون اسرائيل نتنياهو الى الاستقالة من منصبه كرئيس لحكومة الاحتلال بسبب فساده مشيرا الى ان التحقيقات في الملف 3000 باسرائيل وهو ملف التحقيقات حول شبهات فساد تحيط بنتنياهو ستثبت انه رجل فاسد.

وقال يعالون انه لا يعرف اذا ما كانت الشرطة الاسرائيلية ومحقيقيها سيستطيعون اثبات فساد نتنياهو لكنه بالنسبة له كوزير للجيش سابقا يعلم ان نتيناهو كذلك.

كما قال يعالون الذي استقل من منصبه كوزير للجيش الاسرائيلي بسبب ما وصفه غطرسة نتنياهو انه يعتقد ان نتنياهو يحمل اخر ملفات الفساد في رؤوساء حكومة اسرائيل وبالتالي عليه الاستقالة.

على صعيد اخر قال موقع الاخبار الاسرائيلي THE MARKER  ان هناك ملفات تحقيقات عديدة تحيط بنتنياهو وان هذه التحقيقات قد تكون بداية النهاية حيث يتم التحقيق مع رئيس الحكومة بملفات عديدة اهمها ملف الغوصات الالمانية وملف تلقي الهدايا وملف التحقيقات بشان وزارة الاتصالات حيث تم ايقاف الرجل الاول بوزارة الاتصالات الذي عينه نتنياهو بمنصبه ويجري الفحص بامكانية استفادة الرجل ونتنياهو من وسائل الاعلام وشركات الاتصالات باي شكل  حيث يمكن ان تؤدي هذه التحقيقات بالنائب العام الاسرائيلي بتوجيه تهم لنتنياهو بخيانة الامانة وتلقي الرشاوي.

هذا وفرضت الشرطة الاسرائيلية قيودا على رجل نتنياهو بوزارة الاتصالات اهمها عدم السماح لهما بالاتصال والتواصل باي شكل كان مما يشير الى امكانية اعتقاد محققي الشرطة بوجود شبهات في الملف بين نتنياهو ورجله بوزارة الاتصالات الذي يخضع للتحقيقات وتم ايقافه عن العمل.

وقال الموقع انه على الرغم من التصريحات من مقربي نتنياهو بانه بعيد عن الشبهات الا ان المؤشرات تشير الى امكانية توجيه تهم خصوصا مع ازدياد ملف التحقيقات بشان الغواصات غموضا حيث مددت الشرطة اعتقال شخصيات عسكرية كبيرة بالحبس المنزلي.

 

Print Friendly, PDF & Email