PNNN بالفيديو : وفد من الممثلية الالمانية وجامعة القدس يزور شركة حمودة للاطلاع على واقع طلبة الدراسات الثنائية

القدس المحنلة/PNN/ زار وفد من الممثلية الألمانية لدى فلسطين ووفد من جامعة القدس برئاسة الدكتور عماد أبو كشك شركة حمودة لمنتجات الألبان والمواد الغذائية، وتأتي هذه الزيارة بمناسبة مرور عامين على برنامج الدراسات الثنائية الممول من الحكومة الألمانية ال GIZ التي تعتبر فيه شركة حمودة أحد شركاء هذا البرنامج الاساسيين والمميزين حيث هدفت الزيارة للاطلاع على واقع عمل طلبة هذا البرنامج وكيفية دمجهم واكسابهم المعرفة وبحث سبل تعزيز العلاقة في المستقبل.

وخلال الجولة تم اطلاع  الوفد على خطوط انتاج شركة حمودة لمنتجات الالبان والمواد الغذائية وطبيعة سير العمل في المنشأة والاطلاع كذلك على طبيعة عمل شركة الميكنة الصناعية التي تنتج المكن بأيدي فلسطينة وعبر الوفد عن سعادته بما تقوم به مجموعة حمودة الاستثمارية وأنه مفخرة حقيقية لفلسطين .

و قال المدير التنفيذي لشركة حمودة فادي ابو حلوة  أن هذه الزيارة  لوفد من الممثلية الالمانية لدى دولة فلسطين للتأكد من واقع  طلبة الدراسات الثنائية الذي تعتبر شركة حمودة جزء منه وهو البرنامج  الممول من الحكومة الالمانية ال GIZ على الشركات المستضيفة لهؤلاء الطلاب .

وأضاف ابو حلوة :” مجموعة حمودة الاستثمارية بشركاتها  هي احدى الشركات التي انضمت في العام الثاني من برنامج الدراسات الثنائية واستقبلت  ستة من الطلاب في عامها الأول  هذه الزيارة هي للاطلاع على واقع الطلبة وعلى واقع الشركة  المستضيفة لهؤلاء الطلاب  وكيفية التدريب وكيفية دمج الطلاب  في لشركة واكسابهم المعرفة”  .

واشار ابو حلوة ان الشركة ترحب بوفد الممثلية الالمانية لدى فلسطين و وفد جامعة القدس موضحا ان الشركة تبذل جهود كبيرة من اجل انجاح مثل هذا البرنامج ادراكا منها باهميته على اكثر من صعيد ومجال كونه يساهم في تطوير الاداء ويفتح الفرص امام طلبة الجامعات الفلسطينية لاكتساب خبرات عملية ومهنية مشددا على ان شركة حمودة ستبقى عند التزاماتها بدعم وتعزيز المجتمع المحلي.

واضاف ابو حلوة أنه تم التوضيح للوفد الألماني ووفد جامعة القدس على واقع الشركات التي يوجد بها الطلبة وهي الرائد لشركة الميكنة الصناعية وهي شركة حديثة  انشئت منذ ثلاثة سنوات  ضمن مجموعة حمودة الاسثمارية،  هذه الشركة هي صناعية تعمل على  تجهيز المكن من الألف إلى الياء  وانشاء المعدات ، وهناك طالبين في ال IT وطالب في الهندسة  هم يتدربون في هذه المنشأة .

وأضاف: “تم الاطلاع بشكل تفصيلي  على ما تقوم به المنشأة من أعمال وما هي الأعمال  التي يتم تدريب الطلبة عليها  كذلك بالنسبة لحمودة منتجات الالبان  والمواد الغذائية ، تم التوضيح للوفد الالماني ووفد جامعة القدس  برئاسة الدكتور  عماد أبو كشك،  عن ماهية الامور التي يتم تدريب الطلبة عليها  وهم طلبة في إدارة الاعمال ، وما هي طبيعة المنشأة  وعمل المنشاة  الذي تقوم به  وكيفية تدريب الطلبة”  .

من جهته قال رئيس جامعة القدس الدكتور عماد أبو كشك أن هذه الزيارة جاءت نتيجة نشاط تقوم به الجامعة مع الممثليه الالمانية بمرور سنتين على برنامج الدراسات الثنائية ،  وبهدف الاطلاع على قدرة الجامعة وبرنامج ال GIZ من خلال الدراسات الثنائية على عمل شراكات مع مئة شركة فلسطينية محلية.

وأضاف ابو كشك: ” اليوم سنحتفل بمرور سنتين على هذا البرنامج و استكمال توقيع الوصول إلى مئة شركة ومن ضمن الشركات المئة التي تم التوقيع معها تم اختيار شركة حمودة لزيارتها والاطلاع على عمل الطلاب فيها وطبيعة العلاقة بين الجامعة والشركة والاطلاع على كيفية تعزيز هذه العلاقة في المستقبل” .

واشار ابو كشك الى ان شركة حمودة من الشركات الفلسطينية الرائدة في محافظة القدس و فلسطين وانها تميزت باداءها وتعاونها مع جامعة القدس مثمنا جهود الشركة في اكثر من صعيد ومجال.

ومن جهته عبر أبو كشك عن سعادته بإختيار شركة حمودة لزيارتها وأضاف: ”  انا شخصيا تفاجاة بهذا المشروع  الضخم الذي ينتج  الماكنات التي من خلالها يعمل خطوط انتاج ذاتيا فلسطينيا وينتج الالبان وملحقاتها وسلطات في الحقيقة هذا شيء مفخرة لفلسطين وانا سعيد جدا بما وصلت إليه   فلسطين من تقدم  في التصنيع الغذائي  وكذلك الاطلاع على عمل طلابنا في هذه الشركة”.

يشار الى ان شركة حمودة من الشركات الرائدة في مجال صناعة المواد الغذائية وتعتبر من الشركات الرائدة في مجال تقديم الخدمات المجتمعية على كافة الأصعدة، حرصا منها على الارتقاء بالواقع الفلسطيني كما انها تعمل على دعم وتطوير قدرات الشباب الفلسطيني وكان هذا دافعا لها للانضمام ببرنامج الدراسات الثنائية مع جامعة القدس .

 

Print Friendly, PDF & Email