الشريط الاخباري

منتخبنا الأولمبي يقرب فلسطين من صناعة انجاز آسيوي جديد

نشر بتاريخ: 21-07-2017 | رياضة
News Main Image

الخليل /PNN- اقترب منتخبنا الأولمبي من دخول تاريخ آسيا الكروي، بعد تغلبه الصعب والمستحق على شقيقه الأردني بثلاثة أهداف لهدفين مساء اليوم الجمعة، ضمن تصفيات آسيا التي تستضيفها فلسطين.

مرة أخرى أثبت المنتخب أن المستحيل ليس فلسطينيا، رغم الظروف الصعبة التي تعيشها فلسطين والأحداث التي جرت اليوم في القدس، وسقوط الشهداء، واستطاع لاعبو الاولمبي صنع انجاز جديد للرياضة الفلسطينية بعد أن وضعوا قدما في أمم آسيا 2018 التي تستضيفها الصين.

كتيبة المدرب الرائع والخلوق أيمن صندوقة وطاقمه، استطاعت أن تقلب التخلف بهدفين نظيفين إلى فوز مستحق بثلاثة أهداف، ليتصدر المنتخب رفقة منتخب طاجيكستان المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط ويأتي منتخب الأدرن ثالثا بثلاث نقاط، وأخيرا منتخب بنغلاديش.

المنتخب أصبح على بعد خطوات قليلة من التواجد بالعرس الآسيوي، خاصة أن آخر مبارياته في المجموعة ستكون أمام منتخب بنغلادش الضعيف الذي خسر اليوم أمام طاجيكستان بثلاثة أهداف لهدف، رغم تقدمه خلال الشوط الأول بهدف وحيد، والمنتخب يجب أن يدخل اللقاء مهاجما لتسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف دون الاستهانة او التقليل من شأن الخصم.

وسجل المنتخب الأولمبي الأردني الهدف الاول في الدقيقة الـ19 من زمن الشوط الأول من كرة ركنية فشل الحارس والدفاع في التعامل معها لتصل إلى اللاعب يزن أبو العرب الذي سدد الكرة بيسراه من داخل صندوق الجزاء على يسار الحارس نعيم أبو عكر.

واصل الأولمبي الأردني أفضليته ما مكنه من تعزيز تقدمه بهدف ثاني في سيناريو مشابه للهدف الأول ولكن هذه المرة من كرة ثابتة فشل الحارس والدفاع في ابعادها لتصل الى اللاعب أحمد الرازم الذي سدد الكرة من على حافة صندوق الجزاء في المرمى.

وتمكن منتخبنا الأولمبي من تقليص النتيجة بصورة رائعة في الدقيقة الـ39 من كرة ثابتة جانبية سددها اللاعب حازم أبو حماد خدعت الحارس وتهاوت في الشباك، لينتهي الشوط بتقدم أردني مستحق بهدفين لهدف.

وشهد الشوط الثاني صحوة فلسطينية حقيقية، من خلال الضغط على مرمى المنتخب الأردني وبناء الهجمات السريعة وهو ما أثمر عن تسجيل منتخبنا هدف التعادل في الدقيقة الـ66 بطريقة جميلة بعد أن وصلت كرة طولية للاعب محمد اليوسف الذي تلاعب بالدفاع الأردني وسدد الكرة قوية في الزاوية البعيدة للحارس.

وأهدى اللاعب بهاء أبو جريرة منتخبنا الاولمبي هدف الفوز في الدقيقة الـ75 بعد كرة ثابتة فشل الحارس الأردني في الامساك بها لتصل إلى أبو جريرة الذي أودع الكرة بسهولة في الشباك، وبعدها حاول المنتخب الأردني تسجيل التعادل إلا أن محاولته لم تشكل خطورة حقيقية على مرمى الحارس أبو عكر، لينتهي اللقاء بفوز منتخبنا بثلاثة أهداف لهدفين.

ــــــــ

شارك هذا الخبر!