الشريط الاخباري

سيقرها الكابينت الليلة :ما هي البدائل التي تتحدث عنها شرطة الاحتلال للبوابات الالكترونية بالاقصى

نشر بتاريخ: 24-07-2017 | PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ قالت وسائل الاعلام الاسرائيلية مساء اليوم الاثنين ان المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر الكابينت سيبحث بدائل للبوابات الالكترونية المغناطيسية التي تكشف المعادن التي وضعتها اسرائيل منذ عشرة ايام على مداخل الاقصى وادت ال موجة احتجاجات فلسطينية واسعة.

وبحسب مواقع القناة السابعة وهارتس و واللا ويديعوت احرنوت فقد قالت مصادر سياسية اسرائيلية رفيعة المستوى ان المجلس الامني سيناقش في جلسته التي ستعقد الساعة الثامنة والنصف البدائل التي وضعتها قيادة شرطة الاحتلال للبوابات الالكترونية وهي بدائل وتقنيات عالية المستوى

واضافت المصادر العبريةان من بين البدائل انظمة كاميرات حديثة ومتطورة بالاضافة الى وسائل اخرى لم تسمها المصادر مشيرة الى ان الكاميرات الجاري الحديث عنها هي كاميرات ذكية مرتبطة باجهزة الحاسوب الذكية التي ترتبط بانظمة معلومات .

وقالت الصحيفة ان قيادة شرطة الاحتلال استندت في حلها البديل الذي ستعرضه خلال اجتماع المجلس الامني على ما قدمته لها اربع شركات من شركات  الأمن الرائدة في إسرائيل والخارج. وقالت الشركات التي قدمت مقترحات الحلول انها تتضمن الكاميرات التي يمكن الكشف عن ما إذا كان الشخص يحمل سلاحا الى جانب أنظمة التعرف على الوجه والمواد المتفجرة كما تشمل الانظمة انظمة الحرارية. وقالت يديعوت ان تركيب هذه الانظمة سيكون مكلفا جدا ويقدر بمئات الملايين من الدولارات.

شارك هذا الخبر!