الشريط الاخباري

ادعيس يلتقي السفير الفلسطيني بالقاهرة ويبحثان ترتيبات سفر حجاج قطاع غزة

نشر بتاريخ: 25-07-2017 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- التقى وزير الأوقاف والشؤون الدينية  الشيخ يوسف إدعيس في مكتبه برام الله بالسفير الفلسطيني في القاهرة جمال الشوبكي، حيث جرى خلال اللقاء بحث الترتيبات الخاصة بسفر حجاج قطاع غزة إلى الديار الحجازية عبر معبر رفح ومنها إلى مطار القاهرة الدولي، حيث أكد الشوبكي أن سفارة دولة فلسطين ستقوم بالاتصالات اللازمة لتسهيل سفر حجاج قطاع غزة في المواعيد المحددة التي تم الاتفاق عليها مع الخطوط الجوية المصرية، وبما يتلائم ومواعيد استئجار سكن الحجاج في الأراضي السعودية، وطمأن السفير الشوبكي أن كافة الترتيبات سيتم نقلها وبحثها مع الأخوة في الجهات المصرية خلال اللقاءات القادمة.

بدوره أكد الوزير إدعيس على الجهد الذي تبذله طواقم الوزارة بالتنسيق مع سفارة دولة فلسطين بالقاهرة على تسهيل وتنظيم كافة الجوانب الإدارية والفنية المتعلقة بخروج حجاج قطاع غزة عملا بتوجيهات السيد الرئيس محمود عباس أبو مازن وتعليمات دولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، وأكد الشوبكي وإدعيس على أن الإجراءات هذا العام تتم حسب ما تم العمل به خلال الموسم الماضي، وأن كافة التسهيلات ستكون ممنوحة لحجاج قطاع غزة وفق التواريخ المحددة والمتفق عليها.

وتوجها بالشكر للأشقاء في جمهورية مصر العربية على ما يقدموه من دعم ومساندة وتسهيلات مؤكدين على الدور المميز والايجابي للجهات الأمنية المصرية التي لا تألوا جهدا في خدمة حجاج بيت الله الحرام وأبناء شعبنا الفلسطيني بشكل عام.

وحول القرعة التي تمت لأبناء الجالية الفلسطينية المقيمة في جمهورية مصر العربية فقد أكد السفير الشوبكي أن السفارة الفلسطينية وبالتنسيق مع وزارة الأوقاف قد قامت باختيار المرشحين لأداء الفريضة ضمن أفواج حجاج فلسطين لهذا العام، من خلال القرعة العلنية التي تمت في السفارة وتم ترتيب سفرهم مع إخوانهم الفلسطينيين وينضموا لبعضة الحج الفلسطينية الرسمية.

شارك هذا الخبر!