الطيبة المثلث تحتتضن مشروع “بصمة” لدخول موسوعة غينيس

الداخل المحتل/PNN/نسرين رملاوي- إحتضنت ساحة العمري الاثرية بالبلده القديمة للطيبة المثلث ، مساء امس الثلاثاء، مشروع “بصمة ” قادما من مدينة الناصرة مع أكبر خارطة من القماش لفلسطين في سبيل الدخول لموسوعة غينيس.

وتضمنت الفعالية حضور عدد من المواطنين لوضع بصمتهم على أكبر خارطة لفلسطين احضرتها المجموعة التي انطلقت من الناصرة بفكرة المشروع للتاكيد على الهوية والثقافة الفلسطينية.

كما اشتملت الفعالية على عدة فقرات؛ منها مسيرة كشفية، الدبكة الشعبية، معرضا للمطرزات، النقش بالحناء، الاغاني الملتزمة، خبز الصاج، وفقرات ملونه هادفة.

وقال القائمون على الفعالية في الطيبة المثلث ان مشروع “بصمة” مشروع غير محزب ولا يتبع لاي حزب سياسي ولا علاقة له بالسياسة؛ انما هو مشروع شبابي ثقافي فني يهدف لتوصيل رسالة ثقافية وفنية.

فالمشروع تحت مسمى واحد ووحيد، -فلسطين والقدس.

يشار ان مشروع “بصمة”، هو المشروع الذي أطلق قبل أشهر من مدينة الناصرة في الداخل المحتل، وذلك في سبيل تحطيم الرقم القياسي ودخول موسوعة “غينتس”، من خلال جمع أكبر عدد من تواقيع الفلسطينيين من الضفة الغربية، وقطاع غزة ومن أراضي عام 48، والشتات، على أكبر خارطة لفلسطين.

ووفقاً لصاحب فكرة المشروع، الفنان هاني خوري، من قرية عيلبون بالناصرة فقد بلغ طول الخارطة التي رسمها الشاب 10 متر، رسمت بخط اليد، ومن المقرر أن تمر بنحو 45 مدينة، فلسطينية وعربية لجمع 10 آلاف توقيع.

 

Print Friendly