الشريط الاخباري

الوزير السابق العيسة يكشف لـPNN تفاصيل واسرار حزب "حقي" الجديد بفلسطين

نشر بتاريخ: 16-08-2017 | محليات , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN/ كشف وزير الشؤون الاجتماعية السابق شوقي العيسة، عن تاسيس فصيل فلسطيني جديد باسم "حقي" في ظل حالة الاحباط التي يشعر بها الكثير من المواطنين نتيجة الاوضاع الفلسطينية الداخلية. .

وقال العيسة في حديث لشبكة فلسطين الاخبارية PNN: أنه وفي ظل حالة الاحباط التي اصيب بها المواطنين وفي مرحلة تحرر وطني، وبوجود ازمة حقيقة في الساحة الفلسطينية أعلن اننا بصدد مرحلة تأسيس حركة سياسية جديدة باسم "حركة الاستقلال الفلسطيني" (حقي).

وأضاف الوزير السابق ان هذه الحركة تهدف الى الاجابة على اسئلة المواطنين والشباب، للتخلص من الاحتلال والتحرر والعيش بحرية وكرامة على ارضنا.

واشار الى ان الحزب حاليا في مرحلة التاسيس والعمل على وضع نظام سياسي ونظام داخلي الى جانب التعليم من اخطاء الاخرين.

وأكد العيسة عند سؤاله عن ادراك الشعب الفلسطيني عن اهمية وجود حزب جديد وهل يستطيع ان يكون بديلا لما هو موجود من فصائل اكد، ان الفلسطينيين في الداخل والشتات لا يعتبرون الفصائل بواقعها الحالي تعبر عن المواطن وقضاياه وبالتالي لا بد من وجود حزب جديد..

كما وأكد ان حركة "حقي" تختلف عن غيرها فهي حركة لا تحاول ان تكون جزءا من حكومة او منصب او عمل سياسي رسمي، بل على العكس المطلوب من الحركة هو العطاء وليس الاخذ، ومطلوب منها ان تتعلم من اخطاء الاخرين كاخذ الاموال من مصادر خارجية كالانظمة العربية، مشددا على الحركة ستكون حزب فلسطيني بحت.

وقال الوزير السابق بان المطروح حاليا ليس بديل لما هو موجود وانما مكمل، لان الحزب يطمح لعلاقات جيدة مع المجتمع ومع الفصائل، ليكون مكمل للفصائل الفلسطينية لسد الفراغ الموجود، ويعتبر منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

وأشار العيسة الى أن المبادئ الاساسية التي يتخذها الحزب هي الابتعاد عن الفساد والفاسدين والاخطاء السياسية، الى جانب وضع استراتيجيات وبرنامج سياسي مبني على فهم عميق، واشراك الشباب في العمل، كونهم اساس المجتمع الفلسطيني وشركاء التحرر.

وحول الموازنات والامكانيات ومصدر التمويل لتأسيس الحزب، أكد العيسة ان الحزب سيؤسس بالاعتماد على نفسه وعلى اعضاءه مؤكدا انهم لم ولن يطلبوا  الاموال من اي طرف غير فلسطيني، مؤكدا ان الموازنة ستدفع من جيوبنا ومن تبرعات الفلسطينيين.

وحول الانتماء الى الحزب قال الوزير السابق بانهم حاليا في فترة وضع البرنامج السياسي والنظام الداخلي، وحين الانتهاء منها يتوجب على اي شخص يرغب بالانتماء للحزب ان يطلع على هذا النظام، وأشار الى انه سيكون هناك ادوات للعمل بعد تأسيس الحزب ليكون له اذرعه في مختلف المجالات.

وكان العيسة وزير الشؤون الاجتماعية السابق في حكومة الوفاق الوطني وقد قدم استقالته في اكتوبر من العام 2015.

شارك هذا الخبر!