الشريط الاخباري

اللجان الشعبية في قلقيلية لـPNN: سياسة "الانروا" بقليص خدماتها سياسية، وسنتصدى لها

نشر بتاريخ: 17-08-2017 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

قلقيلية/PNN- دعت القوى الوطنية والفعاليات والمؤسسات والهيئات الشعبية واللجان الشعبية لخدمات اللاجئين للمشاركة في الفعاليات الاحتجاجية بشأن تقليص الوكالة لخدماتها الصحية في مستشفى وكالة "الأنروا" في قلقيلة.

من جهته استنكر رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في قلقيلية د. صبري ولويل في حديث لشبكة PNN قرار وكالة "الأنروا" بشأن تقليص خدماتها الصحية في مستشفى الوكالة بقلقيلية تمهيدا لاغلاقها بالكامل.

وأكد الولويل بان سياسة الانروا الحالية لها ابعاد سياسة خطيرة، ويظهر ذلك من خلال تراجع خدماتها المقدمة للاجئين تمهيدا لانهاء عمل الوكالة بشكل كامل، وتمكن خطورة ذلك حسب قوله بعمل شطب كامل للاجئين.

وحول خطواتهم التصعيدية كلجنة شعبية قال انهم لن يسمحوا بمعاقبة ابناء اللاجئين، معتبر انه هذه هي سياسة الاحتلال، ويسعبرون عن ذلك من خلال غضب شعبي عارم واعتصام في ساحة المستشفى، الى جانب اداء صلاة الجمعة غدا داخل الساحة.

أما عضو اللجنة الشعبية لخدمات اللاجئين عادل اللوباني قال لـPNN: أن قضية تقليص وكالة "الأنروا" لخدماتها هي قضية سياسية بامتياز، واوضح ان الوكالة تتلقى دعماً بنسبة 70% من الولايات المتحدة الامريكية وهذا يدل على تدخل امريكي في وقف اعمال وخدمات الوكالة المقدمة للاجئين في المنطقة.

وأكد اللوباني انه الخطوات التصعيدية ردا على قرارات تقليص الخدمات تمهيدا للاغلاق الكامل ستتمثل في سلسلة فعاليات جماهيرية سلمية للضغط على الوكالة للتراجع عن قرارها.

وقال انه هنالك وقفة الاحتجاجية جماهيرية ستتم عند الساعة السادسة وحتى السابعة والنصف من مساء يوم الخميس في ساحة مستشفى الوكالة ، والتي ستشارك فيها إلى جانب اهالي محافظة قلقيلية جماهير شعبنا في مخيمات اللاجئين.

وناشد اللوباني الحركة الجماهيرية في مخيمات شمال الضفة التصدي لهذه القرارات والتقليصات لتراجع الوكالة عنها.

كما طالب عضو اللجنة الشعبية لخدمات اللاجئين السلطة الفلسطينية وخاصة وزارة الصحة بأخذ موقف مع الشعب الفلسطيني، للوقفوف الى جانب رفضهم لذلك القرار.

شارك هذا الخبر!