الشريط الاخباري

النضال الشعبي مجلس الامن مطالب بتنفيذ قراراته حول مدينة القدس

نشر بتاريخ: 21-08-2017 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN-  دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني مجلس الأمن الدولي لتطبيق قراراته ذات الصلة بالقضية الفلسطينية وفي المقدمة منها قرار مجلس الأمن الدولي رقم 271 لعام 1969 بتاريخ 15 سبتمبر والذي دعا إلى إلغاء جميع الإجراءات التي من شأنها تغيير وضع القدس، والتقيد بنصوص اتفاقيات جنيف والقانون الدولي الذي ينظم الاحتلال العسكري.

وقالت الجبهة يصادف الذكرى الثامنة والأربعون على إحراق المسجد الأقصى المبارك في الحادي والعشرين من آب/ أغسطس عام 1969، حيث أقدم اليهودي المتطرف دينيس مايكل على إشعال النار في الجناح الشرقي للمسجد الأقصى، حيث أتت النيران على كامل محتويات الجناح بما في ذلك منبره التاريخي المعروف بمنبر صلاح الدين، كما هدد الحريق قبة المسجد الأثرية المصنوعة من الفضة الخالصة.

وتابعت ما زالت حكومة الاحتلال تمارس ارهاب دولة منظم ضد مدينة القدس ، ومحاولات عزلها ، وتهويدها، وتفريغها من سكانها، بإجراءات وقوانين عنصرية ، في ظل صمت عربي ودولي .

وأشارت الجبهة لضرورة تعزيز ودعم الصمود الفلسطيني في مدينة القدس ، وتوحيد المرجعيات ووضع خطة عمل وطنية لمواجهة الاحتلال .

وأكدت أن مدينة القدس عاصمة الدولة الفلسطينية وأن معركة الصمود والتحدي التي انتصرت فيها ارادة شعبنا على الاحتلال ، تتواصل من أجل الحرية والدولة وعاصمتها القدس .

شارك هذا الخبر!