الشريط الاخباري

هيئة الاسرى قدمت طلبا عاجلا للافراج عن الاسير حسين حسني عطالله

نشر بتاريخ: 24-08-2017 | أسرى
News Main Image

رام الله/PNN- افاد محامي هيئة الاسرى يوسف نصاصرة ان الحالة الصحية للاسير حسين حسني سعيد عطا الله خطيرة جدا فهو مصاب بمرض السرطان في خمسة اماكن في جسمه: الرئتين والعمود الفقري والكبد والبنكرياس والرأس، وان هذا المرض ظهر معه فقط منذ 4 شهور.

وقال نصاصرة ان الاسير حسين يقبع في مستشفى سوروكا وهو من سكان مدينة نابلس ومتزوج ويعيل 6 ابناء ومحكوم بالسجن 32 عاما قضى منها 21 عام.

وقد أفاد الاسير حسين للمحامي ان الطاقم الطبي في مستشفى سوروكا قد ابلغه ان وضعه الصحي خطير جدا وانه يجب الافراج عنه لخطورة وضعه ، وهو يقبع في المستشفى مقيد بالسرير ليل نهار ويتم وضع الاوكسجين له طوال الوقت وهو ممنوع من زيارة الاهل.

وقد بدأت هيئة الاسرى بإجراءات قانونية للعمل على الافراج المبكر عن الاسير حسين عطا الله نظرا لخطورة حالته الصحية.

وأفاد المحامي نصاصرة ان الاسير ماهر موسى حسين عبيات سكان بيت لحم المحكوم 25 سنة ويقضي 14 عام منها ويقبع في سجن ايشل يعاني من مشاكل صحية في الغدد والمعدة ، ونقل اكثر من مرة الى مستشفى سوروكا ولكن وضعه الصحي لم يتحسن، وقد قرر الاطباء إجراء تصوير له في الكلى والمحاشم ولكن لم يحدد له موعد بذلك، ولازال الاسير يعاني من خروج دم مع البول ، وهو من الاسرى الذين شاركوا في الاضراب المفتوح عن الطعام لمدة 41 يوم، ويطالب بمتابعة علاجه.

ومن جهة اخرى أفاد محامي هيئة الاسرى لؤي عكة ان الاسير يزيد راجح الريماوي سكان بيت ريما قضاء رام الله المعتقل منذ 2/8/2017 وموقوف في سجن عوفر يعاني من مشاكل صحية، حيث فقد الوعي قبل فترة واصيب بما يشبه الشلل النصفي وانه مكث في المستشفى عشرة ايام، ويعاني من مشاكل صحية في المعدة والرقبة والظهر ويصاحب ذلك آلام حادة.

وأشار عكة ايضا الى تدهور في الحالة الصحية للاسير عزام حسين ربيع سكان قلنديا المعتقل إداريا لمدة 4 شهور منذ 29/7/2017 في سجن عوفر حيث يعاني من هبوط في الوزن وصل الى 21 كغم ويعاني من ضيق في الصدر وتسارع في دقات القلب ودائم التعرق وفقدان الشهية في تناول الطعام.

وكشف المحامي عكة الحالة الصحية للقاصر الاسير الجريح عمر سمير طه سكان بيت ريما قضاء رام الله 16 سنة، الموقوف في سجن عوفر منذ 2/10/2017 حيث يعاني من مشاكل في الصدر وهو جريح لا تزال الشظايا مستقرة داخل جسده لا سيما في منطقة الصدر ولا يقدم له العلاج اضافة الى اصابات في الذراع الايمن والظهر.

شارك هذا الخبر!